التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 06:08 م , بتوقيت القاهرة

خليج القروش.. أجمل شواطئ شرم الشيخ ومقصد السياح من كل مكان

خليج القروش-أرشيفية
خليج القروش-أرشيفية

تتمتع مصر بالعديد من الشواطئ التى تتميز بمياهها الزرقاء النقية ورمالها الذهبية الناعمة وهوائها النقى والمناظر الطبيعية الخلابة التى تساعد على التخلص من الهموم والمشاكل، ومن هذه الشواطئ، شاطئ خليج القروش بشرم الشيخ، المشهور بمناظره الطبيعية الخلابة التى جعلته مقصد السياح من كل مكان فى العالم.

شرم الشيخشرم الشيخ



وتعددت الروايات حول سبب تسمية الخليج بهذا الاسم، حيث أشارت بعض الأقاويل إلى إن أسماك القرش كانت تعيش بالفعل في هذا الخليج قديماً، والبعض الآخر، يقول إن بعض الأشخاص اعتقد أن أسماك المانتاس (شيطان البحار) هي من اسماك القرش، ولذلك اشتهر الخليج باسم "خليج القروش"، ولكن الحقيقة، هى أن الخليج خالى من أسماك القروش وآمن لممارسة السباحة والألعاب المائية مثل الغطس الذى يمكن خلالها مشاهدة الشعب المرجانية مختلفة الألوان والأسماك بمختلف ألوانها وأنواعها.

خليج القروشخليج القروش

ويمكن للسياح أيضاً ممارسة التزلج على الأمواج، مع الأصدقاء والأقارب أو الاستلقاء على الكراسى أمام الشاطئ للحصول على حمام شمس والاسترخاء لبعض الوقت والاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومشاهدة شروق الشمس وغروبها.

وتساعد المناظر الطبيعية التى يتمتع بها خليج القروش، فى الحصول على صور تذكارية مميزة، خاصة عند شروق الشمس، كما يتوفر بالمنطقة جميع وسائل النقل التى تساعد على الإنتقال من الشاطىء إلى مكان السكن، بالإضافة إلى توفر فنادق متاحة بأسعار مختلفة لتناسب جميع الفئات الإجتماعية.

خليج القرش بشرم الشيخخليج القرش بشرم الشيخ

ويوجد أيضاً بعض المطاعم التى تقدم مختلف الأطعمة وكافيتريات وبأسعار متاحة للجميع، وتتيح للسائح تناول الطعام بإحدى الزوايا المطلة على المناظر الطبيعية التى تتمتع بها المنطقة، بالإضافة إلى ذلك توفر المتاجر المختلفة لشراء الإحتياجات الخاصة بالأسرة، وشراء بعض الهدايا التذكارية لإهدائها للأصدقاء والأقارب عند العودة من خليج القروش، لتصبح ذكرى طيبة من أجمل شواطئ شرم الشيخ.