التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:27 ص , بتوقيت القاهرة

شاطئ روميل بمطروح يحمل اسم ثعلب الصحراء ويجمع كل فئات المجتمع

شاطىء روميل-أرشيفية
شاطىء روميل-أرشيفية
تحمل بعض شواطئ مصر أسماء لأشخاص تاريخية، مثل شاطئ روميل، الذى يعتبر من أجمل شواطئ محافظة مرسى مطروح، وأكثر الأماكن جذباً للسياح، حيث يحتوى على المناظر الطبيعية الخلابة من مياه مشهورة بتدرج ألوانها من الأبيض الفيروزى إلى الأزرق وتتميز بنقائها ورمال صفراء مثل حبات الذهب، وهواء نقى، يساعد الإنسان على الاسترخاء والهدوء لبعض الوقت.
 
صورة أخرى لشاطىء روميلصورة أخرى لشاطىء روميل

 

ويبعد شاطئ روميل عن وسط المدينة، بحوالى 4 كم تقريباً، لذلك لن يهدر وقت الزائرين سواء عند الذهاب أو العودة، كما يسهل عليهم شراء ما يرغبون فى اصطحابه عند الذهاب إلى الشاطئ.

ويعود سبب تسمية الشاطئ باسم "روميل "، إلى القائد الألمانى "إرفين روميل" الملقب بثعلب الصحراء، والذى كان يعمل داخل خندق تم حفره أثناء الحرب العالمية الثانية بداخل الصخور بهدف الإختباء، والذى تحول لمتحف أثرى.

شاطىء روميلشاطىء روميل

ويمكن للزائرين القيام بعدة أنشطة ترفيهية مثل القيام برحلة بحرية بالمراكب الشراعية، السباحة والتنزه على الشاطئ مع الأصدقاء وأفراد العائلة وإلتقاط الصور التذكارية المميزة، بالإضافة إلى ممارسة الألعاب المائية، وممارسة صيد الأسماك بالشباك أو البوص، وركوب الخيل والجِمال، وغيرها من الأنشطة الترفيهية التى يمكن تجربتها مع الأصدقاء وأفراد الأسرة بمختلف أعمارهم، بالإضافة إلى زيارة متحف روميل العسكرى الذى يضم أهم متعلقات روميل الخاصة والأسلحة والأدوات الحربية التى كان يستخدمها في ذلك الوقت، وعددًا من الخرائط التي توضح سير العمليات الحربية أثناء الحرب.

إحدى مقتنيات المتحف


ويتوفر عند شاطئ روميل جميع وسائل المواصلات العامة و التى تسهل على الزائرين الإنتقال، من المدينة للشاطئ والعكس، ولقربه من المناطق السكنية وللمميزات السابق ذكرها من نقاء مياه البحر وتمتع الشاطىء بالمناظر الطبيعية الخلابة، وبالإضافة لتوافر الأنشطة الترفيهية بأسعار مختلفة تناسب جميع فئات المجتمع، لذلك يشهد الشاطىء إقبال أكبر عدد من الزائرين.