التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

رحلة برية من الهند إلى بريطانيا تمر بـ18 دولة × 70 ساعة لأول مرة منذ 60 سنة

رحلة من الهند إلى بريطانيا
رحلة من الهند إلى بريطانيا
عادة ما يبحث عشاق السفر عن تجارب مختلفة لرحلاتهم بما يضيف جانبا فريدا ومختلفا إلى رحلاتهم التالية عن تجاربهم السابقة، وفى هذا الصدد، تنظم شركة "Adventures Overland" رحلة جديدة بالحافلة، حيث ستنقل المسافرين من مدينة دلهى الهندية إلى عاصمة المملكة المتحدة، لندن.

وستنقل الرحلة 20 راكبًا على متن حافلة فاخرة إلى لندن، وهى مستوحاة من حافلات "Hippie Trail" التى سافرت العالم فى خمسينيات وستينيات القرن الماضى، وستعبر الحافلة 18 دولة على مدار 70 يوماً، حيث سيستمتع الركاب بزيارة سور الصين العظيم وغيره من المدن التاريخية، مثل موسكو وبراج.

11

وتأسست شركة "Adventures Overland" من قبل رواد الأعمال ومحبى السفر، توشار أجاروال وسانجاى مادان، ومن جهته، قال أجاروال لـ"CNN Travel"، إن الفكرة مستوحاة من رحلة فردية رائعة من لندن إلى دلهى فى عام 2010.

ومنذ تأسيس الشركة، نظم أجاروال ومادان 3 رحلات استكشافية من الهند إلى لندن، حيث يسافر الناس بسياراتهم الخاصة لكن بشكل جماعى، وبعد مرورهم بهذه التجارب المذهلة، أراد أجاروال ومادان، القيام بشىء مختلف قليلاً خلال رحلتهم الأخيرة.

ويقول أجاروال: "هناك الكثير من الناس والمسافرين الذين يرغبون فى تجربة هذه الرحلات البرية، لكنهم لا يريدون القيادة"، مضيفاً: "ومن هنا، توصلنا إلى فكرة السفر بالحافلة، حيث يمكن للناس الجلوس بشكل مريح والسفر لرحلات طويلة".

200826183245-adventures-overlandimage-from-ios-copy

وأوضح أجاروال، أن هذه الرحلة، التى ستنطلق فى منتصف عام 2021، ليست رخيصة، إذ تبلغ تكلفتها 20 ألف دولار، وأضاف أن "أفضل وقت للقيام بهذه الرحلة هو بين أبريل ويونيو، لأن هذا هو الوقت المناسب لبدء الرحلة من الهند إلى ميانمار، وعبور الجبال العالية فى الصين وقيرغيزستان".

ويصف أجاروال، هذه التجربة بأنها "رحلة العمر"، حيث لا يمكن أن تحظى بمثل هذا النوع من المغامرة دون أن تسافر برًا، وشملت الرحلة الاستكشافية مسافرين تتراوح أعمارهم بين الـ5 سنوات والـ75 عامًا.

ويشار إلى أنه قد إنهالت الرسائل من المسافرين حول العالم منذ إعلان الشركة عن الفكرة، حيث لاقت اهتمام حوالى 40 ألف شخص حتى الآن، وقال أجاروال: "كنا نتوقع ردوداً جيدة، لكننا لم نتوقع مثل الرد الذى تلقيناه".