التوقيت الإثنين، 21 سبتمبر 2020
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

نصائح فى فيلم تنقذ حياة طفل بريطانى من الغرق بالبحر.. اعرف التفاصيل

غرق - أرشيفية
غرق - أرشيفية
تمكن طفل بريطاني يدعي " رافيراجا سايني"، يبلغ من العمر 10 سنوات، من البقاء على قيد الحياة بعد تعرضه للغرق، حيث تصرف بهدوء حتى وصول رجال الإنقاذ، وتعامل بعقلانية مطلقة، وذلك بفضل أنه اتبع نصيحة في فيلم قديم شاهده.

وعندما كان يسبح الصبي في البحر في بريطانيا، في شمال يوركشاير، لم يستطع التغلب على التيار وتم جرفه بعيداً عن الساحل، ولجأت عائلة الصبي إلى رجال الإنقاذ الذين استكشفوا الساحل لمدة ساعة. أثناء البحث، حملت الأمواج الطفل إلى الطرف الآخر من الخليج، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وتم العثور على الصبي وتم إيصاله بنجاح إلى الشاطئ. خلال الفحص الطبي، لم يتم العثور على إصابات أو كدمات لدى الطفل الذي تم إنقاذه، والذى أوضح أن توصيات الفيلم الوثائقي الذي شاهده "إنقاذ الأرواح في البحر" ساعدته على البقاء.

وروي سايني أنه عندما كان في البحر قيّم الوضع، استدار على ظهره، وبسط ذراعيه ورجليه وطلب المساعدة، مما جعل رجال الإنقاذ الذين وجدوا الصبي يشيدون بأفعاله في الموقف الصعب. وأشاروا إلى أن قدرة الطفل على الاستيعاب في الوقت المناسب كانت مهمة للغاية.

وكان نجا صبي صغير من الموت بعد سقوطه في كهف تحت الأرض أثناء السباحة في نهر بشرق الصين، حيث رصد عمال الإنقاذ الطفل المحاصر البالغ من العمر سبع سنوات بعد أن رفع يده من خلال فجوة صغيرة على الأرض.

ويظهر الطفل من خلال الفيديو ، حيث أمسك أحد رجال الإنقاذ يد الطفل وقع الحادث يوم 22 يوليو فى محافظة يونججيا بمقاطعة تشجيانج عندما اصطحبه جد الصبي للسباحة فى نهر محلى ، وفقا لفرقة الاطفاء المحلية.