التوقيت الأربعاء، 05 أغسطس 2020
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

شوف رد فعل صاحب القهوة لما صممنا نطلب شيشة

أسامة طلعت وخالد كامل
أسامة طلعت وخالد كامل
 
 
 
تجربة جديدة خاضها محرروا اليوم السابع فبعد تطبيق قرار فتح المقاهى لكن بنسبة 25% بالاضافة لمنع الارجيلة "الشيشة" لأنها من العوامل الناقلة لكورونا.
 
قام الصحفيون بالجلوس على المقهى وطلب الشيشة فى البداية كان عامل القهوة ودوداً أملاً فى ان يطلب الشباب طلبات عادية ولكنه فور طلب الشيشة رفض الأمر رفضاً باتاً ومع الالحاح الزائد طلب لنا صاحب المقهى الذى لم يكن قراره مختلفاً بل كان أشد حزماً عندما قال: انا اصلا معنديش شيشة لانى عارف ان فيه قرار بمنعها .
حتى بعد محاولات الاغراءات ودفع مبلغ اكبر من سعر الشيشة ب10 مرات لم يتغير رأى صاحب المقهى ، فطلبنا منه مكان بعيد عن الأنظار لنشرب فيه الشيشة ولكنه أكد: انا القهوة مفيهاش حتة متدارية ومابنقدمش شيشة.
مع هذا الإصرار اضطررنا للذهاب المقهى آخر ربما نجد به اجابة مختلفة لكن القهوجى كان رفضه مختلفاً فهو حتى لم يقبل بالحوار فى الأمر  وأكد أن المشروبات هاتنزل وحدها وان كان لابد من الشيشة فلتبحثوا عنها فى مكان اخر.
عرضنا على القهوجى رشوة صريحة لكن جاء رده: ناس كتير قالتلى هات حجر واديك على كل واحد 20 جنيه وانا رفضت ولو اكتر 100 مرة هارفض فشوفوا هاتطلبوا ايه عشان ورايا شغل.
هى مواقف بسيطة لكنها تعكس وعى مواطنين الذين يرغبون فى انتهاء أزمة فيروس كورونا لتعود الحياة لما كانت عليه بأسرع وقت.