التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:58 ص , بتوقيت القاهرة

"مش فوتوشوب".. 5 مناظر طبيعية مثيرة للدهشة لن تصدق إنها حقيقية

متنزه يلوستون الوطني
متنزه يلوستون الوطني
تحتوى الطبيعة على مناظر خلابة تثير الشعور بالسعادة والراحة النفسية والدهشة من إبداع الخالق عز وجل، لتصبح مصدر إلهام للفنانين لنقلها فى لوحة فنية، أوالتقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية لها، والتى قد يراها البعض ولا يصدق إنها حقيقية على أرض الواقع، والتى جمعها تقرير منشور بموقع "insider".
 
مسبح بحديقة يلوستون الوطنية
 

يجمع مسبح  بحديقة يلوستون الوطنية بين اللون الأصفر والأزرق والأخضر النابض بالحياة، وكان الينبوع فى الأصل لونه أزرق داكن، ولكن بسبب إلقاء السياح للعملات والصخور في المسبح جعلوه ينتج كائنات دقيقة جديدة، وتغير لونه ليجمع بين ألوان مختلفة مثل الأصفر والأزرق والأخضر، لذلك يثير دهشة من يراه ويعتقد إنه مصمم من قبل برنامج فوتوشوب وليس شىء حقيقى.

 

يلوستونيلوستون

 

الحديقة الجيولوجية فى الصين
 

ربما ارتبط مصطلح الحدائق بالمساحات الخضراء، ولكن فى الصين هناك الحديقة الجيولوجية حيث تمتد صخور بألوان متعددة مثيرة للدهشة.

ويرجع سر تكونها إلى المياه الجوفية المترسبة التى تركت رواسب معدنية ملونة على الجبال، مما جعلها تبدو مختلفة الألوان، تثير دهشة الناظرين، وأصبحت موقعًا للتراث العالمي لليونسكو في عام 2009.

Zhangye Danxia Landform Geological ParkZhangye Danxia Landform Geological Park

 

الأضواء الخضراء بالقطب الشمالى
 

تعرف الأضواء الخضراء باسم الشفق القطبي، ويمكن رؤية الأضواء الشمالية بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية في ألاسكا وكندا وأيسلندا وغرينلاند والنرويج والسويد وفنلندا.

الأضواء الشماليةالأضواء الشمالية

 

تلال كويوت بوتس الشمالية بولاية أريزونا
 

اشتهرت تلال جبال كويوت بوتس الشمالية بولاية أريزونا، عندما أردرجتها شركة ميكروسوفت العالمية، فى خيارات خلفيات سطح المكتب فى عام 2009، ويعود سبب وصولها لهذه الهيئة إلى تصريف المياه وتآكل الرياح في الحجر الرملي.

كويوت بوتس الشماليةكويوت بوتس الشمالية

 

ينبوع يلوستون
 

يعتبر يلوستون، أكبر ينبوع ساخن فى الولايات المتحدة الأمريكية، كما يجمع بين ألوان قوس قزح مثل الأخضر والأصفر وغيرها، والتى ظهرت بسبب ازدهار البكتيريا والميكروبات الملونة داخل المسبح، مما تسبب فى ظهور هذه الألوان المختلفة وجعلها من أشهر الينابيع المائية فى العالم.

متنزه يلوستون الوطنيمتنزه يلوستون الوطني