التوقيت الإثنين، 10 أغسطس 2020
التوقيت 12:46 ص , بتوقيت القاهرة

شركة إيطالية تكشف عن كمامة بتصميم مختلف تستخدم لأجل غير مسمى

كمامة مبتكرة
كمامة مبتكرة
كشفت شركة إيطالية عن انتاج أول كمامة يمكن استخدامها إلى ما لا نهاية، وهي مصنوعة في إيطاليا بالكامل، وتمتاز بتصميم مبتكر على شكل قطرة، وتم اعتمادها كجهاز طبي من الفئة 1، وتعتمد على فلتر ثلاثى الطبقات طارد للماء، يمكن استبداله بكل سهولة.

وقالت الشركة المنتجة إنه بعد أن أصدرت منظمة الصحة العالمية والحكومات الوطنية وإدارات الأقاليم توجيهات جديدة لاستخدام الكمامات في ظل المرحلة الثالثة من تفشي فيروس كورونا المستجد، تأتي هذه الكمامة لمساعدة احترام قواعد التباعد الاجتماعي، إذ يمكن إعادة استخدامها إلى أجل غير مسمى.

101379862_2978811112209874_2500180583534319558_o

 

وأوضحت الشركة المنتجة أنها بدأت في إنتاج وتسويق الكمامة بكامل طاقتها بعد حصولها على التراخيص اللازمة، كما أثبتت الكمامة فعاليتها في حماية الأنف والفم، وهي مصنوعة من المطاط الصناعي المرن المضاد للحساسية والمناسب للجلد.

 

وأضافت :"أثبتت الكمامة القابلة للغسل والتعقيم بسهولة، فعاليتها في حماية الأنف والفم من الجسيمات المتطايرة في الهواء، وهي مصنوعة من المطاط الصناعي المرن والمضاد للحساسية والمناسب للتلامس مع الجلد، ويعمل باستبدال يومي بسيط لمرشح معتمد ثلاثي الطبقات، طارد للماء، وبالتالي مناسب للإستخدام على الشاطئ أيضًا".

وكان ابتكر مصمم هندي وسيلة جديدة لتغيير شكل الكمامة الطبية في محاولة لإزالة القلق والملل لدى المواطنين في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهي كمامات قماشية تقليدية تغطي الأنف والفم مع رباطين مطاطيين في الجانب يعلقان حول الأذنين، والاختلاف الرئيسي هو أنه بدلاً من قطعة قماش عادية، فإن الكمامة ترسم النصف السفلي من وجه الفرد.