التوقيت الثلاثاء، 14 يوليه 2020
التوقيت 04:19 م , بتوقيت القاهرة

بزجاجات وإطارات سيارات.. زوجان يشيدان منزل من المخلفات على 50 فدانًا

منزل يجمع الطاقة الشمسية
منزل يجمع الطاقة الشمسية
احتفل الزوجان لورا ديفيز وديفيد بوكانان بعيد ميلادهما الخمسين بالانتقال إلى منزل جديد، لكنه ليس مبنى على الشكل الكلاسيكي من المنازل أو يحتوى على أحدث الأجهزة الكهربائية، لكن كان عبارة عن  Earthship "إيرث شيب" مصنوع من القمامة، حيث أمضى الزوجان سبع سنوات في تصميم وبناء المنزل من مواد معاد تدويرها، مثل الإطارات والزجاجات والعلب والأبواب، وفقاً لما ذكره موقع " insider".

والـ Earthship هو منزل للطاقة الشمسية السلبية يصنع من المخلفات المعاد تدويرها والمواد الطبيعية.

قرر الزوجان بعد بضعة سنوات من الزواج للعيش فى بيت بعيداً عن المدن،  وفى نفس الوقت لا يكلفهم الكثير من النفقات سواء عند شراء المنزل أو محتوياته، لكن الزوجان استقرا فى نهاية الأمر فى تصميم Earthship من مكونات القمامة، رغبة منهما فى الحفاظ على البيئة.

غرفة النوم
غرفة النوم

 

يعتمد المنزل على الطاقة الشمسية السلبية لتدفئة المبنى، حيث النوافذ المواجهة للجنوب بزاوية لتجميع ضوء الشمس لتدفئة المنزل من الداخل، كما قرر الزوجان تصميم المنزل على 50 فدانا في مدينة الميريا بإسبانيا.

المنزل
المنزل

أمضى الزوجان سبع سنوات في بناء المنزل قبل الانتقال له، بمساعدة الأصدقاء والمتطوعين، كما عمل الزوجان مع قسم التخطيط المحلي والمهندسين المعماريين المحليين للحصول على الموافقة لبناء المنزل في إسبانيا.

يتميز المنزل باحتوائه على مطبخ مفتوح وغرفة معيشة وغرفة نوم واحدة وحمام واحد وغرفة منافع، والألواح الشمسية لتزويد المنزل بالطاقة وجمع مياه الأمطار.

المنزل من الداخل
المنزل من الداخل

 

يخطط الزوجان لزراعة الأعشاب ونباتات الزينة الأخرى، خارج المنزل لتزيينه، حتى يحصلان على إطلالة رائعة طبيعية، كما أشار الزوجان خلال حديثهما لموقع " insider "، إلى إنهما يقيمان بجولة أسبوعية لمتاجر السيارات بحثًا عن إطارات قديمة، لاعادة تدويرها مرة أخرى لاستخدامها كمقاعد أو فى ترميم المنزل، وبهذا يحرص الزوجان على أن لا يحتاج منزلهما لشىء، ليصبح متميز عن المنازل التقليدية.