التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 12:00 م , بتوقيت القاهرة

حيوان غامض يظهر على شاطئ بواشنطن يثير ضجة في أمريكا.. اعرف الحكاية إيه

حيوان ولفرين‏
حيوان ولفرين‏
أثارحديث سيدة أمريكية قالت إنها رأت حيوانا غامضا على أحدى شواطئ واشنطن، ضجة كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، فعلى الرغم من أن المرأة أبلغت مسئولو الحياة البرية هناك، إلا أنه لم يصدقها أحد.
 
حيوان يظهر على شاطئ في واشنطن
حيوان يظهر على شاطئ في واشنطن

 

وأوضحت السيدة أنها رأت حيوان "ولفرين" ، الذي يطلق عليه اللقام أي الدب الظربان، على شاطئ "لونج بيتش" بولاية واشنطن، لكن أكدت أن الكثيرين لم يصدقونها.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، إن هذا الحيوان الغامض يعيش في المناطق الجبلية النائية، لذلك تعتبر مشاهدته على الشواطئ أمر نادر الحدوث، بحسب ما أوضحته لإدارة واشنطن للأسماك والحياة البرية " "WDFW .

حيوان ولفرين‏
حيوان ولفرين‏

 

وفي 23 مايو 2020، قدمت السيدة لمسؤولي الحياة البرية في الولايات المتحدة الأمريكية، صورا تُظهر الحيوان المغطى بالفرو وهو يأكل حيوان بحري نافق جرفته الأمواج إلى الشاطئ.

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، عن جيف لويس، عالم حفظ الأحياء من إدارة واشنطن للأسماك والحياة البرية، حديثه حول ما شهدته تلك السيدة، قائلا :"إن الحيوان هو في الواقع حيوان ولفرين".

وأشارت إدارة واشنطن للأسماك والحياة البرية، إلى أنه يتوجد نجو 20 من هذه الثدييات فقط في الولاية بأكملها، وتتجول هذه الكائنات عادة في المناطق الجبلية النائية  شمال جبال "كاسكيد"، وليس على الشواطئ الرملية.

ظهور حيوان ولفرين‏
ظهور حيوان ولفرين‏

 

وقال عالم حفظ الأحياء من إدارة واشنطن للأسماك والحياة البرية أيضا :"الشاطئ ليس قريباً من  الموائل التي تتواجد فيها عادةً".

وتشير شبكة "سي إن إن" الإخبارية إلى أن الباحثين يعتقدون أنه لا يوجد سوى 300 من هذه الحيوانات في الولايات الأمريكية المتجاورة، وفقاً لمركز التنوع البيولوجي، وهو عبارة عن منظمة غير ربحية للحفاظ على الحيوانات.

ويضيف لويس: "هذه المشاهدة للحيوان مميزة وجديرة بالملاحظة.. فى الماضي، كنا نضطر إلى الوثوق بما يقوله الأشخاص، ومن الأسهل توثيق الأمر الآن لأن لدى كل شخص هاتف وكاميرا".