التوقيت الخميس، 01 أكتوبر 2020
التوقيت 07:56 ص , بتوقيت القاهرة

بعيدا عن الفوضى.. أمريكيون يتجولون بسيارة وقت الحظر لعزف الموسيقى.. فيديو

أمريكيون يعزفون موسيقى وقت الحظر
أمريكيون يعزفون موسيقى وقت الحظر
تشهد الشوارع الأمريكية حالة صخب فى ظل موجة الاحتجاجات العارمة التى سادت فى عدد كبير من المدن للتنديد بمقتل أمريكى من أصل إفريقى، أثناء اعتقاله من الشرطة، وفيما استغل مخربون حالة الفوضى لنهب المتاجر، كانت هناك مشاهد أخرى طريفة تتخلل المواجهات العنيفة بين المحتجين ورجال الشرطة.
 

وعلى هامش فيديوهات العنف والضرب والتخريب، تداول مغردون أمريكيون عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مقطع فيديو لمتظاهرين يتجولون بسيارة فى الشوارع أثناء ساعات حظر التجول، ويظهر فى الفيديو الشباب على السيارة المتحركة وهم يلعبون على آلة الدرامز والجيتار الإلكترونى، بينما التقط الفيديو أحد المواطنين من مكان مرتفع.

يأتى هذا فى وقت أعلنت فيه عدة ولايات أمريكية حالة الطوارئ وفرضت بموجبه حظر التجوال للحد من الاحتجاجات العنيفة التى اجتاحت البلاد على خلفية مقتل الشاب من ذوى البشرة السمراء جورج فلويد خلال توقيفه فى مدينة مينيابوليس جراء استخدام عناصر للشرطة العنف المفرط بحقه.

ويشار إلى أنه فى محاولة للسيطرة على الأوضاع، وعلى غرار العاصمة واشنطن و10 ولاية أمريكية أخرى، قررت سلطات كاليفورنيا نشر قوات للحرس الوطنى فى مركزها مدينة لوس أنجلوس، وذكر عمدة لوس أنجلوس، إريك جارسيتى، على حسابه فى "تويتر"، السبت: أن "قوات من الحرس الوطنى فى كاليفورنيا نشرت فى لوس أنجلوس اليوم لدعم استجابة السلطات المحلية بغية ضمان السلام والأمن فى شوارع مدينتنا".

1

 

ويأتى ذلك بالتزامن مع تمديد حظر التجوال فى المدينة اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء السبت وحتى الـ5:30 من فجر اليوم الأحد، وأعلن حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسم، حالة الطوارئ فى مقاطعة لوس أنجلوس وصادق على طلب إرسال قوات للحرس الوطنى إليها.

 

ويذكر أن عمدة سان فرانسيسكو، لندن بريد، كانت قد أعلنت عن فرض حظر التجوال فى المدينة اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء اليوم، مناشدة المواطنين البقاء فى منازلهم، وأكدت أن الحرس الوطنى على درجة الاستعداد القصوى تحسبا لأعمال شغب محتملة، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

2

 

3

كما تم نشر قوات للحرس الوطنى فى أكبر مدن ولايات كولورادو وجورجيا وكنتاكى ومينيسوتا وميزورى وأوهايو وتينيسى وتكساس ويوتا وويسكونسين، بالإضافة إلى العاصمة واشنطن، وبشكل عام تم فرض حظر التجوال فى 25 على الأقل من أكبر مدن البلاد، لكن هذا الإجراء لم يمنع تجدد المظاهرات الليلة الماضية، التى احتجز خلالها عشرات المتظاهرين فى مختلف أنحاء البلاد.