التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 12:33 م , بتوقيت القاهرة

طائر ضخم يزن 750 كيلوجرامات يتجول فى الشوارع .. إيه حكايته؟

مجسم لـ طائر عملاق
مجسم لـ طائر عملاق
 

أثار تمثال طائر كوكابورا الذي يزن نحو 750 كيلوجرامات، ضجة كبرى على  مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، بعدما ظهر يتجول فى شوارع أستراليا، خاصة أن التمثال يحاكي الطائر الضاحك الأسترالي في نسخة طبق الأصل منه.

 

 

ويبلغ ارتفاع تمثال طائر كوكابورا حوالي 13 قدما، أما وزنه فإنه يصل إلى نحو 750 كيلوجرامات، ويمكنه أداء نفس الحركات والضوضاء التي يصدرها الطائر الأسترالي الشهير، وفقا لما أكده النحات فرودوين داليري الذي تمكن من تشييد هذا التمثال العملاق، فى تصريحاته لشبكة "CNN" الإخبارية.

تمثال طائر كوكابورا (1)
تمثال طائر كوكابورا  

 

ويقول النحات فرودوين داليري، في تصريحات له، إنه أمضى الأشهر الستة  الماضية في نحت هذا التمثال العملاق لطائر الكوكابورا الضاحك، مضيفا :" لقد جعلته منحينا وشكلته وقمت بلفه ثم صنعت المجسم بالكامل من إطار فولاذي.. ووضعت في الأعلى مواد خفيفة لهذا فهو قوي جدا وديناميكية الهوائية جيدة جدا".

تمثال طائر كوكابورا (2)
تمثال طائر كوكابورا 

 

ويقوم تمثال طائر كوكابورا بأداء نفس الحركات والضوضاء مثل الطائر الأسترالي الشهير، ومن المقرر عرضه كتميمة في مهرجان الثقافة لهذا العام الذي سيقام في تاونسفيل بأستراليا.

تمثال طائر كوكابورا (3)
تمثال طائر كوكابورا  

 

ويشير النحات فرودوين داليري إلى هذا الطائر واحد من الطيور الاسترالية الفريدة، مضيفا :"هذا هو أفضل رمز للمهرجان المقرر إقامته في أستراليا هذا العام".