التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 12:17 م , بتوقيت القاهرة

ديلي ميل: بيع اليخت الذي شهد العطلة الأخيرة لديانا ودودى الفايد بمبلغ زهيد

اليخت
اليخت
كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه تم بيع اليخت الفاتن، الذى قضت فيه الأميرة ديانا عطلتها الأخيرة مع "دودى فايد"، فى مزاد مقابل مبلغ ضئيل يصل فقط لـ171 ألف جنيه إسترلينى.

وتم تصوير دودي وديانا وهم يستمتعون بصحبة بعضهما البعض على متن القارب، المسمى "كوجو"، في يوليو 1997، قبل أسابيع فقط من وفاتهما في حادث تحطم سيارة في باريس في 31 أغسطس من نفس العام.

 

اليخت
اليخت

 

في الأسبوع الماضي ، تم بيع اليخت مقابل 171.000جنيه إسترليني، حيث أخبر بعض المراقبين صحيفة صنداى اكسبريس، أن العرض  لشراء اليخت كان منخفضًا بشكل غريب، مما أثار مخاوف من أن ذكرى ديانا كانت "تتلاشى".

 

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

 

اليخت
اليخت


ومن جهتها قالت الكاتبة الملكية مارجريت هولدر، التي كتبت كتاب" نظرة على حياة أميرة ويلز" نُشر في عام 1999، إنها شعرت أنه: "من العار أن هذا القارب التاريخي لم يجذب عرضًا أعلى كتذكار رائع من آخر أيام حياة ديانا".

ديانا ودودى
ديانا ودودى

 وأضافت أنها شعرت بالاستغراب من أن المشجعين الملكيين لم يدفعوا أكثر لشراء التذكارات التاريخية، المرتبطة بحياة الأميرة ديانا، وقالت "منذ وقت ليس ببعيد كان يمكن للمرء أن يتوقع حرب مزايدة بين مشجعي ديانا الأغنياء".

وأضافت "آمل ألا تكون هذه علامة على أن ذكريات جاذبيتها الفريدة تتلاشى".

وتم التقاط صور عديدة لديانا ودودى وهم يستمتعان على متن القارب، بالشمس، وتم استخدام القارب من قبل دودي كمكان للحفلات الفخمة في جنوب فرنسا، بشكل رئيسي في سان تروبيه.

وفي صيف عام 1997، استقبل ابن المليونيرصاحب هارودز السابق محمد الفايد أميرة ويلز السابقة على اليخت.