التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 12:16 م , بتوقيت القاهرة

بلاش كسل.. 5 نصائح تساعدك ترجعى شغلك نشيطة زى الأول بعد العيد

ممارسة نصائح للعودة للعمل، العودة للعمل ،نصائح للعودة للعمل بعد الاجازة، العزل المنزلى-أرشيفية
ممارسة نصائح للعودة للعمل، العودة للعمل ،نصائح للعودة للعمل بعد الاجازة، العزل المنزلى-أرشيفية
اعتاد بعض الموظفين على الخمول والكسل بسبب فترة الجلوس بالمنزل خلال العزل، لذلك قد يشعرون بالإزعاج والتوتر عند العودة للعمل مرة أخرى من داخل المؤسسة، وأشار تقرير منشور بموقع "herworld"، إلى بعض النصائح التى يمكن اتباعها للاستعداد للعودة للعمل مرة أخرى.
 
العودة للعمل
العودة للعمل

 

الحفاظ على الروتين اليومى 

يفضل الاعتياد على العودة للروتين اليومى من خلال الاستيقاظ مبكراً بنفس موعد العمل، ووضع مكياج بسيط وارتداء الملابس الخاصة بالعمل لبعض الوقت وهكذا حتى التخلص من الشعور بالكسل و العودة مرة أخرى للعمل بالمؤسسة أو الشركة.

وضع خطط مستقبلية

ينصح بوضع خطط مستقبلية للعمل خلال الفترة القادمة، والتى تساعد على تحسين الحالة المزاجية والإقبال على العمل مرة أخرى لتنفيذ الخطط .

وضع خطط مستقبلية
وضع خطط مستقبلية
الاستيقاظ في أوقات العمل
 

يفضل الاعتياد على الاستيقاظ فى نفس موعد ساعات العمل، والعودة للروتين اليومى للاستعداد للخروج من المنزل، مع تذكر أن الاستيقاظ مبكراً له فوائد عديدة، كما أنه سيكون لديك المزيد من الوقت لتناول وجبة الإفطار قبل البدء فى العمل.

 

التحدث مع زملاء العمل
 

يفضل أيضاً العودة للتواصل مع زملاء العمل من خلال إجراء مكالمة فيديو أو تليفونية لمعرفة خططهم المستقبلية للعودة مرة أخرى للعمل، أو للتحدث مع بعض الأمور الأخرى وذلك بغرض الاعتياد على أجواء العمل والاستعداد للعودة مرة أخرى للعمل من المؤسسة بعد فترة طويلة من الإجازة .

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

يجب على الاعتياد على ممارسة التمارين الرياضية باستمرار وتعلم تمارين جديدة سواء من خلال مشاهدة البرامج الرياضية أو تعلم بعض التمارين من مواقع الرياضية على الأنترنت، والتى تساعد على الشعور بالنشاط والحيوية، واكتساب لياقة بدنية والتخلص من الدهون الزائدة والشعور بالنشاط للاستعداد للعودة للعمل مرة أخرى .

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة