التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:39 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. شروط الذهاب للشهر العقارى بأسيوط بعد عودة تقديم الخدمات للجمهور

بدأت مكاتب الشهر العقارى الكائنة بالمحاكم بمحافظة أسيوط في تقديم الخدمات للجمهور وفقا للقرارات الصادرة من المستشار عمر مروان وزير العدل مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم السماح بدخول أى مواطن لمقر مكتب الشهر العقارى دون كمامة.

وتعد مكاتب الشهر العقارى أحد القطاعات الهامة التى تقدم خدمات للمواطنين، وتأثرت بالقرارات الاستثنائية التى صدرت الفترة الأخيرة بسبب فيروس كورونا، خاصة وأنها من أكثر الأماكن تعاملا مع الجمهور ما يجعلها غالبية الوقت فى ازدحام واختلاط بين الجمهور، وهو ما دفع القائمين على المنظومة على اتخاذ قرار بتأجيل العمل فيها حتى عادت اليوم تدريجيا لتقديم بعض الخدمات.

وبدأت مكاتب الشهر العقارى لتقديم بعض الخدمات وليس جميعها، حيث حدد المستشار عمر مروان 6 خدمات فقط يعمل الشهر العقاري على تقديمها للجمهور وهى، إثبات التاريخ للمحررات، والتصديق على الدفاتر التجارية، ومحضر إيداع وصية" مغلقة"، ومحضر فتح وصية" مغلقة"، والتوكيل الخاص "صرف المعاش" ، والإقرارات.

وتقتصر مكاتب الشهر العقارى على تقديم هذه الخدمات إلى الجمهور دون غيرها. واتخاذ عدد  من الإجراءات مع عودة تقديم هذه الخدمات للجمهور، ومنها ضرورة ارتداء الكمامة كشرط للتردد على الشهر العقارى والمحاكم، مع ترك المسافة اللازمة بين المتواجدين من الموظفين والجمهور ، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تكفل سلامة وصحة المواطنين.