التوقيت الأحد، 06 ديسمبر 2020
التوقيت 03:14 ص , بتوقيت القاهرة

أمريكى يضع أحواضا متنقلة بالشارع لوقاية المشردين من كورونا.. فيديو

أحواض متنقلة للمشردين فى أمريكا
أحواض متنقلة للمشردين فى أمريكا
تتزايد قصص ومواقف التضامن الاجتماعى وأعمال الخير لمساعدة الآخرين بجميع المجتمعات حول العالم فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث لم يصبح هناك مجال للتفكير فى الذات فقط، بل يسعى الجميع خلال هذه الأزمة لمساعدة الناس فى المجتمع الذين قد يكونوا أكثر عرضه للإصابة بالفيروس التاجى.

وفى لفتة إنسانية، وضع تيرنس ليستر، من ولاية جورجيا الأمريكية، أحواضًا محمولة مع الصابون والماء حول أتلانتا حيث يتجمع المشردون، وقال ليستر لشبكة CNN: "كل التقارير الإخبارية تقول اغسل يديك.. لكن المشردين لا يستطيعون فى الغالب".

 

ويقول تقرير "CNN"، "ليستر يعرف تحديات العيش فى الشوارع، كونه كان بلا مأوى عندما كان مراهقًا، وهو حاليًا المدير التنفيذى لمنظمة Love Beyond Walls غير الربحية، وهى منظمة مخصصة لمساعدة المشردين، لكن الصعوبات التى يواجهها المشردون الآن مع هذا الوباء يصعب عليه فهمها".

 

وقال ليستر "كنت أحاول التفكير فى الكيفية التى سيعيشون بها.. كيف يمكنهم اجتياز هذا بينما لا يمكنهم حتى غسل أيديهم؟ لذلك، قررت أن أبدأ من هناك"، ولفت إلى أنه "وجد حلًا مع مغاسل محمولة يتم بيعها لـ RVs والتخييم.. وتحتوى هذه الأحواض على مضخة قدم لجلب الماء من خزان سعة 5 جالون إلى الصنبور.. وموزع صابون مدمج فى كل محطة".

200320090951-sinks-for-homeless-iyw-trnd-picture-1-exlarge-169
 

 

وتقوم منظمة Love Beyond Walls غير الربحية بتنظيف كل مغسلة محمولة يوميًا، كما أنه يعيد تعبئة عبوات الماء والصابون ويقوم بأى إصلاحات ضرورية، وقال ليستر: "يعيش ديمترى – أحد المشردين - فى الشوارع المحيطة بمركزنا، وقد جاء وسأل عما إذا كان يستطيع غسل يديه.. لم يغسلها بعد لأنه لم يكن لديه أى ماء".

 

ومن جهته، قال ديمترى، فى مقطع فيديو، "عليك أن تغسل يديك، إذا لم تفعل ذلك، فسوف تمرض.. إذا لمست أى شىء، اغسل يديك"، ودعمًا لتلك المبادرة، قدم الفنان Lecrae الحائزة على جائزة جرامى، أول 15 مغسلة محمولة لمساعدة المشردين فى الوقاية من الفيروس التاجى، وقد انضم Lecrae إلى "ليستر"، للمساعدة فى تجميع الأحواض ووضعها حول أتلانتا.

200320093802-sinks-for-homeless-iyw-trnd-picture-2-exlarge-169
 

 

ويوزع فنان الهيب هوب ليكرا (يسار)، ومؤسس Love Beyond Walls Terence "ليستر" (يمين)، محطات غسيل محمولة حول أتلانتا، وقال ليستر: "من المشجع لى أن شخصًا مثله مع المكانة التى يمتلكها، أن يكون مستعدًا لرفع أكمامه وتقديم المساعدة إلى جانبك".

 

ويلتقط فريق Love Beyond Walls الأحواض يوميًا لتنظيفها وإعادة ملء كل وحدة بالماء والصابون، وتقوم المنظمة غير الربحية بجمع الأموال لوضع المزيد من المغاسل فى المدينة وشحنها عبر خطوط الدولة إلى مجتمعات المشردين الأخرى.

200320101835-sinks-for-homeless-iyw-trnd-picture-4-exlarge-169
 

 

حوض غسيل فى اتلانتا هيرت بارك مقدم من منظمة الحب وراء الجدران غير الربحية، وقال ليستر: "آمل أن يتم اكتشاف ذلك وانتشاره فى جميع أنحاء البلاد.. حتى أكثر من ذلك، يمكن أن تغرق هذه المصارف الأحاديث حول ما يمكننا القيام به لمساعدة المشردين الذين يواجهون هذا الوباء".

200320103657-sinks-for-homeless-iyw-trnd-picture-5-exlarge-169