التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 01:25 ص , بتوقيت القاهرة

طفل بريطانى يتبرع بـ70 بيضة من الشيكولاتة لأطباء وممرضات كورونا

الطفل يعقوب
الطفل يعقوب

منذ بداية شهر فبراير كان يعقوب جارات البالغ من العمر خمس سنوات يجمع بيض الشيكولاتة من الأصدقاء والعائلة وأعضاء New Song Kids، وهى كنيسة فى وارينجتون فى بريطانيا، لكن يعقوب لم يكن يخزنها لنفسه، وإنما للتبرع بكل بيض الشيكولاتة الذى يمكنه جمعه لعمال الصحة الذين يعملون على خط المواجهة لفيروس كورونا المستجد.

طفل يتبرع ب 70 بيضة من الشيكولاته للأطباء والممرضات
طفل يتبرع بـ70 بيضة من الشيكولاته للأطباء والممرضات

وسلم يعقوب الأسبوع الماضى 70 بيضة إلى مستشفى ويستون فى لانكس.

يعقوب في المستشفى للتبرع
يعقوب فى المستشفى للتبرع

وكانت والدته سارة، التى تبلغ من العمر 32 عاما، فخورة جدا بطفلها على هذه اللفتة اللطيفة، وقالت "نحن فخورون به للغاية خاصة أنه يساعد الآخرين".

يعقوب وأسرته
يعقوب وأسرته

وتابعت أن العائلة تتبرع بانتظام بعبوات طعام غير مرغوب فيها لبنك الطعام المحلى، وبدأ يعقوب فى طرح أسئلة حول السبب، وأضافت سارة "إنه طفل صغير فضولى للغاية، يريد فقط أن يعرف كل شىء".

يعقوب يبلغ من العمر 5 سنوات
يعقوب يبلغ من العمر 5 سنوات

وأضافت "عندما شرحت له أن بعض الناس لا يستطيعون شراء الطعام فى المتاجر لإطعام أسرهم ويجب عليهم الاعتماد على الأشخاص الذين يتبرعون"، سأل عما إذا كان يمكن للعائلة فتح بنك طعام أو بنك ألعاب.

وقال يعقوب لسارة "لدى الكثير من الألعاب، هل يمكننا إنشاء بنك ألعاب؟"، بعدها خطط جاكوب للتبرع بالبيض للأطفال الذين سيقضون عيد الفصح فى المستشفى، لكن بينما يعمل بعض أمهات وآباء أصدقائه فى مدرسة شيردلى الابتدائية فى الرعاية الحرجة، قرر مشاركة بيضه مع الأطباء والممرضات.

وقالت سارة إن العائلة لا تعتاد على مشاهدة الأخبار معًا، لكنه على دراية بالتحديات التى يواجهها الممرضون والأطباء يوميًا.

وأوضحت "إنه لا يعرف كل التفاصيل، لكنه يعرف أن الأطباء والممرضات يخاطرون بحياتهم على خط المواجهة لرعاية الأشخاص الذين يعانون من حالة سيئة للغاية.