التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 06:30 ص , بتوقيت القاهرة

عشان تتعودى على جو الشغل فى البيت.. 5 أفكار لتنظيم ديكور المكتب بالمنزل

العمل من المنزل
العمل من المنزل

اضطر عدد كبير من الأفراد للعمل من المنزل أكثر من أي وقت مضى بسبب فيروس كورونا، الأمر الذي قد يتطلب بعض الوقت من أجل التكيف مع عدم العمل في مساحة مكتبية كالمعتاد، حيث قد لا يساعد منزلك على تحسين الإنتاجية، إلا أنه يمكنك خلق منطقة عمل معينة، والعمل على أن تختارر له ديكور حتى يصبح ممتعًا من الناحية الجمالية.

نشر موقع "insider" بعض الأفكار التي لجأ إليها العديد من الأشخاص من أجل تجهيز ديكور مخصص للعمل من المنزل بتزيين مساحة معينة، وتخصيصها لهذه المهمة.

مفرش قطن وورد
مفرش قطن وفازة ورد
مفرش قطن وفازة ورد

استخدام الزهور ومفرش المائدة المصنوع من القماش القطني يضيء هذه المساحة، فقط يمكنك وضع جهاز الكمبيوتر على المنضدة، وإضافة الزهور الطازجة.

مكتب أبيض وبطانية صوف
مكتب أبيض وبطانية صوف
مكتب أبيض وبطانية صوف

يمكن أن تصبح الزاوية مريحة وتساهم في زيادة الإنتاجية في العمل مع اختيار الديكور المناسب، حيث يمكنك اختيار المكتب باللون الأبيض بالكامل ومجموعة من الزهور الحمراء، والديكورات الذهبية، وإضافة لمسة جذابة من الدفء من خلال البطانية الصوف، كما تضمن النافذة المجاورة له إمكانية النظر إلى الخارج إذا بدأت تشعر بالتعب من العمل، نظرًا لأنه يجلب الهواء الطلق  فلن تجعلك المساحة بالشعور بالضيق.

المساحات الخضراء
المساحات الخضراء
المساحات الخضراء

المساحات الخضراء تحدث فرقًا كبيرًا في هذه المساحة، حيث يبدو هذا المكتب وكأنه ملاذ استوائي بفضل النباتات الضخمة التي استخدمتها صاحبته لملء المساحة.

الكتب والنباتات
الكتب والنباتات
الكتب والنباتات

وضع رف كتب يجلب المزيد الأناقة إلى هذه المساحة، فالكتب والنباتات هي التي تضفي على مساحة العمل البسيطة، كما أن النافذة الكبيرة تسمح بتغيير الشعور بالبيئة وقتما تشاء.

اختيار مساحة بسيطة
اختيار مساحة بسيطة
اختيار مساحة بسيطة

بساطة هذه المساحة تميزها، فالنقطة المحورية في هذا المكتب المنزلي هو اعتماده على ما يشبه السلم في تصميمه، الذي تم تزيينه ببضعة ديكورات بألوان مماثلة لبعضها.