التوقيت السبت، 05 ديسمبر 2020
التوقيت 12:50 ص , بتوقيت القاهرة

غنا ومزيكا وأكل حمام.. طرق المتسولين في أوروبا للحصول على الأموال

غنا ومزيكا وأكل حمام
غنا ومزيكا وأكل حمام

اختلفت الطرق وبقى الهدف واحدًا، هذا هو ما يطلق على سياسة التسول الموجودة حول العالم، فلم يقتصر التسول في الشوارع على دول العالم الثالث، وإنما وجد أيضًا في الدول المتقدمة، ولكن بطرق ومناهج مختلفة، فما بين الرسم والمزيكا وتأدية الألعاب السحرية، وارتداء الملابس الغريبة، ورسم الوجوه بالألوان المختلفة، لجذب السياح لالتقاط صور السيلفى ، ابتكر مستولو الدول الأوروبية طرقهم للحصول على الأموال.

التقط اليوم السابع، مقاطع فيديو للمتسولين في دول أوروبا، الذين استعانوا بالموسيقى والغناء من أجل الحصول على القليل من السنتات، فتجد في أعلى قمة حديقة "بارك جويل" في برشلونة، تجد عازف للجيتار، مبتكرًا من بعض الأدوات المعدنية، أداة جديدة تعزف مع صوت الجيتار سيمفونية رائعة، مع صوت رخيم، يساعد على حالة التأمل التي تخيم على المكان.

 

 كما يعتمد بعض العازفين في اسبانيا على الأشكال الكرتونية التي تجذب الأطفال للرقص أمامها.

 

 

وفى ساحة كتالونيا الإسبانية ، تجد طرق مختلفة للتسول، تتمثل في وضع ألوان بيضاء على كامل الوجه، بالإضافة إلى رسم وجوه البلياتشو وإرتداء الأبيض، وجذب السياح للتصوير معهم، ومن ثم  الحصول منهم على بعض السنتات.

 

وعلى جانب آخر يقوم بعض المتسولين بمساعدتك على إطعام الحمام كخدمة يقدمها لك مقابل مبلغ زهيد من المال.

 

وفى فرنسا، تجد أمام دار الأوبرا التي يتوافد عليها الآف السياح يوميًا عددًا من العازفين للموسيقى التي تبهر الجميع، بما يجعلهم يغدقون عليهم المزيد من الأموال.