التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق تطعيم 506 آلاف و783 طفلا بكفرالشيخ ضد الحصبة والحصبة الألمانية

تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية بكفر الشيخ
تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية بكفر الشيخ

انطلقت الحملة القومية بمحافظة كفر لشيخ، لتطعيم 506 ألف و783 طفل بكفر الشيخ، ضد الحصبة الألمانية بقرى ومدن المحافظة .

قالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، أنها تابعت انطلاق الحملة فى مدن وقرى المحافظة، مؤكدة أن المستهدف من الحملة هو تطعيم 506 آلاف و783 طفلا بكفر الشيخ، ضد الحصبة والحصبة الألمانية .

وأضافت وكيل الوزارة، لـ " اليوم السابع "، أن 270 فرقة متواجدة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية والمستشفيات، لتطعيم الأطفال من سن 9 أشهر لـ6 سنوات، وكل فرقة مكونة من ممرضة وطبيب وكاتب، وأن اللواء جمال نور الدين يتابع أعمال الحملة .

وشهدت الوحدات الصحية والمستشفيات بمحافظة كفر الشيخ، تواجد عدد كبير من الأهالى لتطعيم أطفالهم فى ظل استقبال متميز من أعضاء الفرق .

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان للأطفال المصريين وغير المصريين (المقيمين على أرض مصر)، خلال الفترة التى تبدأ من اليوم الأحد 8 حتى 26 من مارس الجارى.

وتأتى هذه الحملات فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التى تساهم بشكل فعال فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم ما يقرب من 16 مليون طفل بكافة محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن التطعيم سيكون للأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، باستثناء المحافظات الحدودية والتى تضم (أسوان، الوادى الجديد، البحرالأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء)، وسيجرى تطعيم الأطفال بها من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات بهدف ضمان زيادة معدلات المناعة المجتمعية بهذه المحافظات، والتى يكثر تواجد غير المصريين بها، والتى يتواجد بها العديد من منافذ الدخول.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن التطعيم فى الريف سيجرى من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين، أما المدن سيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً، مضيفًا أنه سيجرى وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادى، والأسواق، ومحطات القطارات ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

وتابعت: سيشارك فى الحملة أكثر من 10 آلاف من الفرق الطبية، و5 آلاف و740 طبيبًا جرى تدريبهم وإعدادهم بشكل جيد، بالإضافة إلى الفرق الإشرافية بوزارة الصحة والمديريات، والإدارات الصحية، والمناطق الطبية، ومنسقين بالمدارس والحضانات، موضحة أن الطعم المستخدم فى الحملة يعطى عن طريق الحقن تحت الجلد فى الذراع اليسرى.