التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

الهزار كلفه كتير..أمريكى يتلقى عقاب قاسى بسبب تحدى "لعق الآيس كريم".. فيديو

تحدى لعق الآيس كريم
تحدى لعق الآيس كريم
تسيطر تحديات السوشيال ميديا على حياة كثير من الشباب، ورغم أن بعضها يكون طريفًا ويضيف حالة من البهجة والمرح، إلا أن البعض الآخر يدعو للاشمئزاز ويعرض صاحبه أحيانًا للمسائلة القانونية، وهذا ما حدث مع شاب أمريكى، حُكم عليه بالسجن لمدة 30 يومًا لقيامه بتصوير فيديو تحدى "مزحة لعق الآيس كريم".

 

وشاركD'Adrien Anderson ، البالغ من العمر 24 عامًا، الفيديو فى أغسطس الماضى، ويظهر خلاله وهو يلعق الآيس كريم داخل السوبر ماركت ثم يعيد لثلاجة العرض مرة أخرى، وقد أظهرت الكاميرات الأمنية، أنه بعد ذلك أزال الآيس كريم ودفع ثمنها، حتى أنه عاد إلى متجر وول مارت فى بورت آرثر، فى تكساس، مع قوة إنفاذ القانون.

 

Breaking911 @Breaking911 D'Adrien Anderson sentenced to 30 days in jail after video posted last year showed him licking a container of ice cream before returning it to the shelf at a Texas Walmart 14.6K 10:17 PM - Mar 5, 2020 Twitter Ads info and privacy 7,620 people are talking about this 

 
 

 

 
 

 

وقد كلفته هذه المزحة 100 ساعة من العمل غير المدفوع الأجر/ وغرامة قدرها 1000 دولار إلى جانب عقوبة السجن، كما أُمر بدفع مبلغ 1.565 دولار لشركة الآيس كريم Blue Bell Creameries لتغطية تكاليف استبدال كل الآيس كريم فى الثلاجة كإجراء وقائى، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

 

وفى هذا الوقت مع تفشى فيروس كورونا، لم يبدي الناس تعاطف مع الشاب، وكانت هناك مخاوف من أن هذه المزحة يمكن أن تنشر المرض، لكن أى مرض محتمل ينقل إلى الآيس كريم لا يمكن أن ينتقل إلى شخص آخر لأن علبة الآيس التى استخدمها الشاب لم تترك على الرف داخل ثلاجة العرض.

 

ويقول التقرير، إن الشاب أخذ العلبة معه للخارج، ودفع ثمنها - بأمواله الخاصة - وأخذها إلى المنزل، وقد حصل على الإيصال لإثبات ذلك، لكن فى المقابل يسأل الناس حول حقيقة علاقة لون بشرته الأسود بالحكم القاسى الذى تلقاه.

 
 

 

وأضاف التقرير "على سبيل المثال، تلقى طالب جامعة ستانفورد بروك تيرنر، حكماً بالسجن لمدة 6 أشهر فى عام 2016 بتهمة الاعتداء الجنسى على امرأة فاقدة الوعى، ولكن تم إطلاق سراحه بعد ثلاثة أشهر"، لافتًا إلى أنه فى حالة أخرى من المعايير المزدوجة، فى عام 2015، تم القبض على أريانا جراندى، بسبب مزحة "لعق دونات" على طاولة أحد المخابز، وقد أصدرت أريانا - حينها - اعتذارًا عبر الإنترنت، لكن لم توجه أى تهم ضد النجمة.

 

وحول الأسباب المتعلقة بهذا التصرف الذى يلعق فيه الناس الآيس كريم ويعيدونه، يقول تقرير الصحيفة البريطانية، إنه "بدأ هذا الاتجاه فى (يوليو) عندما تم عرض مراهق فى مقطع فيديو تم نشره على "تويتر" وهو يأخذ علبة آيس كريم Blue Bell من الفريزر فى Texas Walmart ، ويلعقه ويستبدله على الرف".

 

وأضاف "الآيس كريم بلو بيل لا يحتوى على ختم بلاستيكى على القمة، ولكن يقول صناع أن الجزء العلوى من الورق المقوى فى العلبة يشكل ختمًا مع الآيس كريم.. ودفعت هذه المزحة الناس لتقليدها ونشر الفيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعى، وذلك على الرغم من الاحتجاج على نطاق واسع ووصفها بأنها مثيرة للاشمئزاز".

 

ولفت التقرير إلى أن العبث بمنتج استهلاكى هو جناية من الدرجة الثانية فى تكساس، حيث يمكن أن تصل العقوبة للحكم بالسجن ما بين سنتين وعشرين عامًا وغرامة تصل إلى 10.000 دولار، فيما واجهت سيدة قبل ذلك تهم أقل وحماية أكبر من عدم الكشف عن هويتها.