التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:26 م , بتوقيت القاهرة

حريق ضخم يلتهم الغابات فى باتاجونيا جنوب الأرجنتين.. فيديو

حريق ضخم يلتهم الغابات فى الارجنتين
حريق ضخم يلتهم الغابات فى الارجنتين

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، منذ قليل، لحريق ضخم على نطاق واسع للغاية، تم رصده فى باتاغونيا جنوب الأرجنتين، وأظهرت لقطات الفيديو النيران وهي تلتهم الأشجار، وأفادت وسائل اعلام محلية بأنه يُعتقد أن هذا الحريق الضخم نتاج عن عطل كهربائي في هذه المنطقة وشب ليمسك في الغابات الطبيعية.

 

 

حريق ضخم على نطاق واسع للغاية، تم رصده في باتاغونيا بجنوب الأرجنتين ويُعتقد أنه نتاج عطل كهربائي

Embedded video
 
 

وعلى جانب آخر، كان قد أعلن وزير الصحة الأرجنتينى جونزاليس جارسيا ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا القاتل فى البلاد، وأوضحت صحيفة "لا بيرداد" الأرجنتينية أن المريض رجل يتراوح عمره ما بين 40 و 45 عاماً كان قد عاد مؤخراً من رحلة إلى إيطاليا وإسبانيا، وقد أدخل مستشفى فى عاصمة البلاد.

فيما قالت مديرة المركز الوطنى للتحصين وأمراض الجهاز التنفسى فى هيئة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، نانسى ميسونييه، إن الولايات المتحدة على شفا تفشى أكبر لفيروس كورونا المستجد ربما يعكس الانتشار غير المحدود فى بعض الدول الأخرى، وأوضحت ميسونييه، حسبما نقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية الثلاثاء الماضي، أن ما تشهده الولايات المتحدة الآن ربما يكون بداية ما يحدث فى بعض دول العالم، مضيفة أن واشنطن من الممكن أن تلجأ إلى "إجراءات معينة لمواجهة المرض".

وأشارت المسؤولة الأمريكية إلى أن المجتمعات المحلية فى الولايات المتحدة ربما تبدأ فى "توظيف أدوات تشجع على البعد الاجتماعي"، وهو مصطلح يطلق على عدد من الإجراءات التى تتخذ لمكافحة العدوى غير الدوائية لوقف انتشار مرض شديد العدوى.

وأكدت مديرة المركز الوطنى للتحصين وأمراض الجهاز التنفسى فى هيئة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، ميسونييه، أن الهدف من مثل هذه الإجراءات هو التخفيف من التواصل البشرى وجهاً لوجه لمنع انتشار المرض.