التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد مشرف المتحف الكبير يدرب 1000 عامل تدريب حى لمواجهة الحرائق (فيديو)

حصل "اليوم السابع" على فيديو وصور لأعمال التدريب الحى على إطفاء الحريق داخل المتحف المصرى الكبير، لـ 1000 عامل فى المتحف، من خلال ورش تدريبية لـ اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة، يدرب من خلالها العاملين على مواجهة الكوارث حال حدوثها، لعدم تعرض المتحف لأى أضرار على الإطلاق.

 

وأكد اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير والمنطقة المحيطة، أنه لا يوجد شيء فى المتحف المصرى الكبير متروك للصدفة أو المفاجأة، فهناك تدريبات مستمرة للعاملين بالمتحف الكبير، ألقيها بنفسى لـ 1000 عامل، على كيفية وآليات مواجهة الحرائق والأمطار، بالإضافة على التدريب العملى داخل وخارج المتحف الكبير.

وأشار اللواء عاطف مفتاح فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إلى التدريبات التى أعطيها عمليا للعاملين يكسبهم الخبرة فى التعامل مع مثل هذه الظروف، ويتم التصرف من خلال تجارب حياة، حيث يتم العمل على إطفاء حريق من خلال سيارة الإطفاء داخل وخارج المتحف، وهذا موضح من خلال الفيديو الذى حصل "اليوم السابع" عليه.

ولفت اللواء عاطف مفتاح، إلى أن تجربة سيارة الإطفاء داخل وخارج المتحف المصرى الكبير، توضح لنا هل تستطيع عربة الإطفاء الوصول لتلك المرتفعات لواجهة المتحف من الخارج والداخل.