التوقيت الإثنين، 30 مارس 2020
التوقيت 09:25 ص , بتوقيت القاهرة

الحلزومة.. "معركة تعصب" بين جماهير الأهلي والزمالك.. شوف رد فعل المصريين

التعصب الكروي ليس أزمة عابرة، بل يمتد تأثيره لتهديد أرواح المشجعين، وتهديد صورة الكرة المصرية بل والشعب المصري بأكمله بما ينقله من سوء سلوك، ومشاهد غير حضارية عن الرياضة التي يجب أن تمثل مرآة لحضارة وثقافة الشعوب.

 

وفي حلقة جديدة من برنامج "الحلزومة" يناقش الزميل حازم عبد الصمد أزمة التعصب بين جماهير الكرة، ويمثل مشهدا لمعركة بين مجموعة من الأصدقاء على خلفية أحداث مباراة القمة الأخيرة بين فريقي الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري.

وتباينت ردود الأفعال في الشارع خلال التفاعل مع أزمة الأصدقاء المفتعلة، حيث حاول البعض سكب بنزين التعصب على نيران الفتنة المشتعلة، بينما ظهر الكثيرون بصوت العقل وحاولوا تهدئة الأصدقاء ونصحهم باتباع الروح الرياضية، وعدم الانجراف وراء التعصب والكراهية.

وشهدت مباراة القمة الأخيرة بين فريقي الأهلي والزمالك مشادات واسعة بين الجماهير واللاعبين، ويدرس اتحاد الكرة المصري توقيع عدد من العقوبات على المتورطين في تلك الأحداث.

وأودى التعصب الكروي من قبل للعديد من المشاهد المؤسفة كان أكثرها تأثيرا هو مقتل ما يزيد عن 70 مشجع من مشجعين النادي الأهلي، في أحداث استاد بورسعيد الدامية، وهو ما يدعوا للوقوف أمام هذه الظاهرة بكل قوة.