التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:20 م , بتوقيت القاهرة

الخرساء والجدة والأم وزعيمة المرأة أبرز شخصيات نعيمة وصفي.. فى يوم ميلادها

 نعيمة وصفي
نعيمة وصفي
تحل اليوم الإثنين 10 فبراير، ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة نعيمة وصفي، هي واحد من أشهر نجمات الزمن الجميل، والتي اشتهرت بدور الأم في السينما، فاستطاعت منذ بداياتها الفنية لفت الأنظار إلى موهبتها وإثبات وجودها الفني، بسبب موهبتها المؤكدة، إصرارها على تحقيق النجاح والتميز، قدرتها الرائعة على الالتزام الفني والانضباط بالمواعيد أثناء تصوير مشاهدها في أعمالها الفنية، لم تقتصر على مجال التمثيل فقط.
 

كما ساهمت أيضًا بالتأليف وكتابة السيناريو والحوار، فشاركت الأديب عبد الرحمن الشرقاوي في إعداد مسرحية "الشوارع الخلفية" عام 1962، كما كتبت عدة أعمال الدرامية ومن بينها تمثيليات: أم أولادي، أين مكاني، وبمناسبة يوم ميلادها يرصد "اليوم السابع" أشهر أعمالها في السينما.

 

الخرساء في فيلم رصيف نمرة 5

 

هو من أشهر أفلام فترة الخمسينات، والتي لعبت دور"بهانه الخرساء"، هو من بطولة فريد شوقي، وهدى سلطان، وزكى رستم، ومحمود المليجى، وفاخر فاخر، ومن قصة أحمد مصطفى، وإخراج نيازي مصطفي.

 فيلم رصيف نمره 5فيلم رصيف نمره 5

 

 الجدة في فيلم حبيبي دائمًا

 

من أدوارها السينمائية دورها المميز آنا جيلان في الجدة الفنانة بوسى، والفيلم من بطولة نور الشريف، وبوسي، ومريم فخر الدين، وسعيد عبد الغنى، وماجدة الخطيب، وسوسن بدر، ومن تأليف يوسف السباعي، وإخراج حسين كامل.

نعمية وصفي حبيبي دائمانعمية وصفي حبيبي دائما

 

 

أم حسن في فيلم حسن ونعيمة

 

جسدت نعيمة وصفي أم حسن – محرم فؤاد، والفيلم من بطولة سعاد حسني، ومحرم فؤاد، وداد حمدي، ومحمد توفيق، وليلى فهمي، ومحمود السباع، من تأليف عبد الرحمن الخميسى، وإخراج حسن إبراهيم.

نعيمة وصفي في  فيلم حسن ونعيمةنعيمة وصفي في فيلم حسن ونعيمة

 

 

زعيمة في فيلم باب الحديد

 

 قدمت نعيمة وصفي داخل أحداث فيلم دور" زعيمة منظمة المرأة الحرة"، والفيلم من بطولة هند رستم، وفريد شوقي، ويوسف شاهين، وحسن البارودى، وسعيد خليل، وأحمد أباظة، وعبد الغنى النجدي، وجلال عيسى، ومن تأليف عبد الحى أديب، وإخراج يوسف شاهين.

نعيمة وصفي في فيلم باب الحديدنعيمة وصفي في فيلم باب الحديد