التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

ياقاعدين يكفيكم شر 2020.. شاهد أحداث الشهر الأول من العام الجديد

مع انطلاق عام 2020 والاحتفالات التي اجتاحت جميع دول العالم وتمنيات بقرن جديد إلا أن الأحداث في مختلف دول العالم جاءت بأحداث عالمية مختلفة قلبت موازين وتمنيات العالم أجمع.

 

بداية العام الجديد تصاعدت مع قرار أمريكا قتل قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليمانى لترد إيران بالاعتداء على السفارة الأمريكية في العراق بالإضافة إلى صواريخ عشوائية تنطلق تتسبب في سقوط طائرة أوكرانية تتسبب في مقتل العشرات ليبدأ تحقيق دولى تشارك فى الواقعة.

مع بداية شهر يناير ايضا تصدر هاشتاج الحرب العالمية الثالثة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفيه الاحداث المتواترة خلال اول أيام يناير 2020 والمستمرة منذ 2019 منها احتجاجات العراق وكذلك المظاهرات اللبنانية احتجاجا على ارتفاع الأسعار وكذلك تصاعد حدة الاشتباكات في سوريا والعدوان التركى على الأراضى السورية بالإضافة إلى إرسال قوات تركيه ومرتزقه سوريين للحرب في ليبيا .

وفى أستراليا حرائق في الغابات تسببت في كارثه إنسانيه وهى نفوق أكثر من مليار حيوان وكذلك بركان في الفلبين وزلزال تركيا وانهيارات جليدية فى الهند وفاة السلطان قابوس ولاعب السلة الشهير كوبي براينت ونجلته في حادث سقوط طائرته.

وشهد يناير ايضا الأعلان عن خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط وتواجه رفض كبير من العالم العربي والفلسطينيين ،في الوقت الذى يجتمع فيه مجلس الشيوخ الأمريكي لعزل ترامب ، بالإضافة إلى الحادث الأبرز فى الشهر وهو فيروس كورونا الذى ظهر في الصين وتسبب في مقتل المئات وإصابة الآلآف وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ خوفا من تحولة لبواء يهددحياة الملايين حول العالم.