التوقيت الخميس، 22 أكتوبر 2020
التوقيت 05:41 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صبحي: رفضت وزارة الثقافة ٥ مرات وهذا هو السبب

محمد صبحي
محمد صبحي

كشف الفنان محمد صبحي خلال ندوته بجناح الازهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن اسباب رفضه الدائم لمنصب وزير الثقافة والذي عرض عليه اكثر من ٥ مرات في ازمنة مختلفة عبر رؤساء وزراء كانوا يرشحونه للمنصب .

وقال محمد صبحي : طول عمري ارفض المنصب فلا احب الوظيفة لاني فنان واحترم الفنان فكيف انزل ١٠ مرتبات لان وزيرة الثقافة يدير الثقافة لكن الفنان يصنع الثقافة فكيف احرم نفسي من صناعة الثقافة فانا استطيع ان اقول رايي لمن يسمع ولكن اذا اردت ان اعارض فلن اتمكن من ذلك بحكم عملي في الادارة وايضا اذا اردت ان امتدح فلن استطيع لانه سيقال انك تمدح لانك في المنصب ولذلك انا اكثر حرية وانا فنان لانه يهمني راي الناس .

 

يذكر ان الفنان محمد صبحي تحدث ايضا عن الاهتمام ببناء الإنسان وقال انه يتم من خلال الثقافة والتعليم والتراث والهوية وعلي وزارة الثقافة والتعليم والاعلام ان يواجهوا ذلك باعمال هادفة ولا يتركوا اطفالنا عرضة للانترنت وعلي الاسرة دور اهم في الحماية والتحذير والرقابة .

 

 

وجاء ذلك خلال ندوات جناح الازهر الشريف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ ٥١، تحت عنوان "الفن وأثره على ثقافة المجتمع"، والتي يحاضرها الفنان محمد صبحي، ويدير الندوة محمود عبد الرحمن، عضو المركز الاعلامي بمشيخة الأزهر.