التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:30 م , بتوقيت القاهرة

أول لاعب باركور وموديل مصري مصاب بالبهاق

محمود حسن
محمود حسن

هو صاحب جمال من نوع خاص، قرر أن يبرزه للعالم ويتحدى الخوف والقوالب الاجتماعية والصورة الذهنية المغلوطة عن المصابين بالبهاق، فخرج للعالم ليعلن عن نفسه كأول لاعب باركور وموديل مصري مصاب بالبهاق.

بطل رحلتنا اليوم هو محمود حسن، الشاب العشريني الذي خاض مغامرة جديدة لتتغير وجهة نظر الكثيرين عن المصابين بالبهاق، ولينجح في رياضة يعشقها هي الباركور، وفي مهنة أيضا يحبها هي "الموديل" أو العارض.

 

محمود هو خريج تجارة خارجية، وأصيب بالبهاق منذ 13 عاما، ومن وقتها قابلته الكثير من الكلمات المحبطة، والتي ربما كانت تضعه في دائرة اكتئاب لا تنتهي، أضيف لها أن حياته تحولت بالفعل إلى دوامة من زيارات الأطباء والأدوية المتنوعة، قبل أن يقرر كسر كل هذه القيود.

 

اختار محمود الاتجاه للرياضة، وهنا اختار رياضة تشبحه حياته بصورة كبيرة، وهي رياضة "الباركور"، فهي رياضة مختلفة مثله، كما أنها بها الكثير من المخاطرة والوقوع، ولكن حينما تؤدي الحركة وتتقنها وتقف على قدميك مرة أخرى، يكون الإحساس لا يوصف.

 

بعد سنوات قليلة في عالم الباركور بدأ يلاحظ محمود تغير شكل جسده بصورة كبيرة، واكتسب الكثير من العضلات، وهنا قرر أن يصبح أول عارض أزياء مصاب بالبهاق.

 

قابل الشاب العشريني الكثير من المصورين الذين ألهمهم، وخاضوا مع مغامرة لصناعة عدة جلسات تصوير أثارت اهتمام الجميع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

يتمنى محمود أن يواجه كل شخص حياته ومصاعبها بقوة، وأن يلاحظ كل إنسان الكلمات التي يقولها لأنه ربما بكلمة واحدة تدمر حياة شخص يعاني.