التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:07 م , بتوقيت القاهرة

فيديو..فؤاد طمان يلقى قصيدة "العذراء" فى الملتقى الدولى للشعر

شارك الشاعر فؤاد طمان، فى الدورة الخامسة من الملتقى الدولى للشعر المقام حاليا فى المجلس الأعلى للثقافة، ويختتم فعالياته اليوم الخميس، فى تمام الساعة السابعة مساء، وقرأ فؤاد طمان فى الأمسية الشعرية قصيدته "العذراء"، خلال الأمسيات الشعرية التى تضمنها برنامج الملتقى، بحضور عدد كبير من النقاد والشعراء من مختلف الدول العربية.

والملتقى من أهم الملتقيات فى مجال فن الشعر على مستوى الوطن العربى، ويشارك فيه نحو 100 شاعر وناقد، وقد رفعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة قيمة جائزته إلى 200 ألف جنيه بدلا من 100 ألف.

 

واختارت اللجنة العليا المنظمة للملتقى برئاسة الدكتور محمد عبد المطلب؛ موضوع: "الشعر وثقافة العصر" ليكون عنوان الدورة الخامسة؛ كما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم الشاعرين الكبيرين إبراهيم ناجى وبدر شاكر السياب.

 

ويتناول الملتقى عددًا من الموضوعات المتعلقة بفن الشعر خلال عدد من المحاور الرئيسية؛ والتى تناقش على مدار أيام الملتقى منها: "الشعر وثقافة العصر"؛ ويتضمن: القراءة الثقافية للشعر، والشعر والفنون، والشعر واللغة والهوية المعاصرة، ومستويات التناص والاستدعاء فى الشعر العربي.

 

وكذلك الشعر وتحولات الواقع العربي؛ ويتضمن: ركائز الشعرية العربية، الشعر والسلطة، الشعر والنسوية، تحولات الشكل الشعري، وأيضًا الشعر والتكنولوجيا؛ ويتضمن: النشر الإلكتروني، الشعر من الشفاهية إلى الرقمية، الشعر والدراما، الشعر والترجمة، إلى جانب الشعر والنقد؛ ويتضمن: الشعر ومستويات التلقي، تحولات الصورة الشعرية، شعرية الجسد فى القصيدة الحديثة، الشعر والتأويل.