التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:34 م , بتوقيت القاهرة

من حارس عقار لنجم على مواقع التواصل.. حكاية عم باهي و العود

عم باهى
عم باهى

" لم أكمل تعليمي واكتفيت بالحصول على الإعدادية " وعملت في ارضنا الزراعية بالأقصر وخلال تلك السنوات كان عشقي الأول والأخير العزف علي العود والغناء.. بتلك الكلمات بدأ عم باهي حارس عقار العمارة يروي لـ"دوت مصر" تفاصيل رحلته مع العزف علي العود.

 

 

وقال باهي، لكاميرا دوت مصر، منذ أن كنت طفلا صغيرت كنت أحرص على حضور بعض الأفراح في الأقصر وعندما شاهدت في أحد الأفراح عازف عود كان يعزف تمنيت أن أعزف مثله ومنذ تلك اللحظة وأنا أعشق العود.

وأكد باهي أنه شاهد في أحد البرامج التليفزيونية مسابقة فنية فاز فيها احد الأشخاص من بلدته بالمركز الأول وذهب له في بيته وطلب منه إعطائه دروس في الموسيقي والمقامات وأن يعلمه العزف حتى اتقنه في شهرين.

وقال باهى: تعلمت العزف علي العود رغم انني لا اجيد قراءة النوتة الموسيقية وكان من يعلمني الموسيقي يعزف ويطلب مني عزفها بمفردي بعد سماعها جيدا .

وأضاف باهي: عملت في عدة مهن حتي بدأت العمل حارس عقار في منطقة الدقي منذ 9 سنوات تقريبا وكان العود لا يفارقني فأقضي طلبات السكان نهارا واستريح مع اسرتي وفي منتصف اليوم أقوم باصطحاب العود وأجلس أمام باب العمارة اعزف واغني واقبال المارة علي سماعي شجعنى أن اكرر ذلك حتي أصبحت لا يمضي يوما الا وانا اعزف واغني امام باب العمارة.