التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:23 م , بتوقيت القاهرة

انطلاق مهرجان فن الحلى بمركز الجزيرة للفنون 2 يناير

مركز الجزيرة للفنون
مركز الجزيرة للفنون

ينظم قطاع الفنون التشكيلية مهرجان فن الحلى الدورة الرابعة، بمركز الجزيرة للفنون، يوم الخميس 2 يناير المقبل، في تمام الساعة السابعة مساء، بقاعة العرض المتغيرة بمركز الجزيرة للفنون، ويأتى ذلك بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بحضور لفيف من الشخصيات العامة، ويقوم مهرجان الحلى فى دورته الرابعة، بالتركيز على التصميم والابتكار الحلى للفنانين المصريين، ومن المقرر أن يتم تكريم الأعمال المميزة بمنح شهادات تقديرية.

وكانت من شروط الاشتراك فى المسابقة أن تكون متاحا لجميع المبدعين والمصممين فى مجال فن الحلى، وللفنان حرية استخدام الخامات والمواد والتقنيات لتحقيق الأغراض الجمالية والوظيفية، ويقدم كل مشارك أعماله بحد أقصى 6 قطع سواء كانت منفردة أو فى هيئه طاقم" بحد أقصى طاقمين" فى أى من أنواع مصنفات الحلى، ومشاريع التخرج المميزة قابلة للمشارك، و لن يتم النظر فى أى استمارة مقدمة غير مكتملة.

وسحبت استمارات الاشتراك من شهر نوفمبر الماضى، وتسلم الاستمارة مرفقة بأسطوانة مدمجة CD متضمنة السيرة الذاتية باللغتين العربية أو الإنجليزية مختصرة في حدود 5 أسطر، وصورة للأعمال المقدمة jpeg، بجودة 300 dpl على خلفية بيضاء، مدون عليها "اسم الفنان، الخامات المستحدمة، سنة الأنتاج، القيمة المادية ونبذة عن العمل.

جدير بالذكر أن مهرجان الحلى نظم فى عام 2002 و2006 و2016، ويهدف مركز الجزيرة للفنون إلى إحياء المهرجان هذا العام وتنظيم معرض لمصممى الحلى بهدف تشجيع التجارب الإبداعية فى مجال تصميم الحلى، وذلك من خلال تسليط الضوء على الأعمال الإبداعية المتميزة باستخدام جميع الخامات والتقنيات التقليدية منها والتجريبى.

ويستمر قطاع الفنون التشكيلية متمثلا فى مركز الجزيرة للفنون، فى إطار سياسته التى تهدف فى بعض جوانبها إلى إقامة معارض نوعية تجمع أجناس فنية مختلفة.