التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 12:51 ص , بتوقيت القاهرة

خالد الجندى: لن يجبر الله خاطر مجتمع لا يجبر خاطر النساء.. فيديو

خالد الجندى
خالد الجندى

قال الشيخ خالد الجندى ، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن سلسلة حديثه عن المرأة والأسرة بشكل عام تأتى من منطلق الحفاظ على إصلاح الأسرة وتقديم رسالة الدين الإسلامي للناس كافة، بعيداً عن الانحرافات الفردية التى تصدر من البعض.

وتابع الجندي:"لا يصح أن نسقط بعض الانحرافات الفردية على جيل كامل..لابد أن نقدم للناس رسالة الإسلام ..الإسلام أصبح مضطهدا بسبب سلوكيات أبنائه ، وتابع:" أحد الذين اسلموا قال الحمد الله الذى هدانى للإسلام قبل أن أرى المسلمين ..والله العظيم لن يجبر الله خاطر مجتمع لا يجبر خاطر النساء فيه".

وأضاف "الجندى"، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، أن إنصاف المرأة لن يكون على حساب الرجل، ومن يتصور ذلك لديه فكر عوجاء وحديثه غير مستقيم ، وعلينا أن نتقي الله ونعلم أن ما نتحدث فيه هو ملف خطير سوف نسأل عنه يوم القيامة، وتابع:"إذا كان الإسلام فى وادى ومعاملة الرجال للنساء فى وادى آخر، فهذا يدل على خلل فى التطبيق وليس فى المنهج، وعلينا إصلاح أنفسنا..حفظ كيان المرأة هو حفظ للرجل".

وشدد "الجندى"، على أن سبحانه وتعالى جعل قوامة الرجل على المرأة قوامة تكليف وليس تشريف، أى أن الإنسان سيحاسب عليها، موضحاً أن الدين الإسلامى رفع من قدر وشأن المرأة وذكرها فى مواطن كثيرة فى القرآن والسنة النبوية المشرفة، وتابع:"الإسلام جاء ليحمى المرأة ويرفع من قدرها".

واستكمل قائلاً:"الإسلام جاء ليقول ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف.. وعاشرهن بالمعروف"، مشيراً إلى أنه عندما تستقر نفسية الزوجة ستكون أما وأختا وزوجة كريمة ولطيفة ومطيعة ، وعندما تشعر المرأة بالطمأنينة والحفظ والسلام سوف يكتمل عماد الأسرة، مضيفاً:"صيانة المرأة هى فى حد ذاتها حفاظ على أمن وكرمة الرجل ، وإذا كانت المرأة تعيش حالة من الحزن أو الظلم لن تستقيم حالة الزوج، نحن نحافظ على المرأة من أجل الرجل".