التوقيت السبت، 18 يناير 2020
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

غضب صينى بعد اقتراح تسمية توأم باندا فى ألمانيا "هونج" و"كونج"

الباندا التوأم
الباندا التوأم

قالت صحيفة التايمز البريطانية، إن حالة من الغضب اجتاحت الصين بعد تسمية توأم باندا فى حديقة حيوان ببرلين "هونج" و"كونج".

 وأوضحت الصحيفة، أن السوشيال ميديا الصينية ردت بحالة من الغضب على اقتراح لتسمية أول توأم باندا يولد فى ألمانيا "هونج" و"كونج"، دعما للاحتجاجات التى تشهدها المنطقة.

وكانت صحيفة "دير تاجي سبيجل" الألمانية اليوميي قد طرحت استفتاء لقرائها لاختيار اسمين للباندا، فاختار قراءها اسمى هونج وكونج، بينما أعربت صحيفة بيلد الألمانية، الأعلى توزيعا فى البلاد، عن تأييد لهذا الاختيار، وقالت إن الباندا هى الأداة غير الطوعية التى تستخدمها الصين للفوز بقلوب وعقول الغربيين  وإخفاء جرائمها عنهم.

 لكن تم رفض الاقتراح على أية حال، وأعلنت حديقة حيوان برلين إطلاق اسمى "مينج شينج" ومينج يوان"، والذين يترجمان إلى "حلم طال انتظاره" و"حلم تحقق"، وجاء الكشف عن هذا فى احتفال رسمى حضره عمدة برلين مايكل مولر وسفير الين وى كين.

 وجاء الكشف عن اسم الباندا بعد ثلاثة أشهر من ولادتهم. وسيظل التوأم بعيدا عن أعين العامة حتى أوائل العام المقبل حتى يبدأ فى المشى بشكل مناسب. ووفقا لإذاعة صوت ألمانيا، فإن حديقة حيوان برلين هى الوحيدة فى البلاد التى تمتلك الباندا. فكل الباندا الموجودة فى برلين تم اقتراضها من الصين بتكلفة مليون دولار للعام للباندا البالغين، والتى يجب أن يتم إعادة استثمارها فى برنامج تربية الباندا الناجح فى الصين.