التوقيت الثلاثاء، 26 مايو 2020
التوقيت 03:53 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد لوحة المسيح وهو مصلوب لـ زورباران للبيع بـ 3 مليون جنيه استرلينى

 المسيح
المسيح

تعد اللوحة الرسام الإسباني فرانسيسكو دى زورباران، التى تصور المسيح على الصليب من بين اللوحات الأكثر إثارة وحركة بشكل عميق، قوة هذه اللوحة الرائعة تأتى من بساطتها المطلقة.

 تبرز اللوحة جسد المسيح المعلق على صليب، تخلو اللوحة من كافة التفاصيل السردية وبالتالى تجبر المشاهد على التركيز على ما حدث للمسيح، رسمت اللوحة عام 1635.

 وأوضحت دار سوثبى للمزادات العالمية، كان موضوع المسيح المصلوب ذا أهمية أساسية للفنان العالمى زورباران، تم رسم أولى اللوحات عن المسيح فى دير إشبيلية سان بابلو ريال عام 1627، ومن بعدها عرضت بمعهد شيكاغو للفنون، وبعد ذلك أجرى زورباران رسم ثلاثين عملاً حول هذا الموضوع.

 

ويشار إلى أن لوحة "المسيح المصلوب" ، تعرض للبيع فى مزاد يحمل الأعمال الفنية القديمة" بالصين، يوم 4 ديسمبر المقبل، ويقدر ثمنها ما بين 2 مليون ونصف إلى 3 وتصف مليون جنيه استرلينى.

 

 جدير بالذكر، أن الرسام الاسبانى فرانسيسكو دى زورباران يعرف فى الأساس برسومه الدينية التى تصور الرهبان والراهبات والشهداء وبصور الحياة الساكنة.

بدأ حياته المهنية كفنان فى مدرسة الفنون البصرية لخوان دي رويلاس في مدينته الأصلية فوينتي دي كانتوس، في عام 1614 ، تم قبول فرانسيسكو زورباران في استوديو الفنان بيدرو دياز دي فيلانويفا (1564-1654) في إشبيلية.