التوقيت الإثنين، 30 مارس 2020
التوقيت 07:16 م , بتوقيت القاهرة

نجمة Frozen 2 تعلن إصابتها بالاكتئاب بعد 20 عاما من التخفى (فيديو)

frozen 2
frozen 2
المرض النفسي ليس عارًا أو شيئًا يخجل منه الإنسان ويجلب له وصمة عار، والإحراج وسط أقرانه، بهذه الكلمات أعلنت النجمة العالمية كريستين بيل بطلة فيلم Frozen 2 عن إصابتها بالاكتئاب، وتناولها أدوية لعلاج القلق والاكتئاب، مؤكدة أن زوجها داكس شيبارد هو الذى دفعها لمناقشة صحتها العقلية علانية والإعلان عن ذلك.
 

وأكدت بيل، فى لقاء تلفزيونى مع Sunday today  كشفت عنه صحيفة "ديلى ميل البريطانية"، أنها تريد إنهاء "العار" الذى يأتى  ويصيب أى شخص عند البدء فى مناقشة الصحة العقلية أو تشخيص اضطرابات المزاج خاصة القلق والاكتئاب .

وأوضحت نجمة Frozen 2 و The Good Placeعن تناولها دواء لأمراض الصحة العقلية، وقالت بيل البالغة من العمر 39 عامًا "يعتقد الجميع أن هناك بعض العار، وكثيرا ما يعتقد الناس أن هناك خزيا فى مناقشة الصحة العقلية أو تشخيص اضطرابات المزاج."

وأشارت بيل إلى أنها تعد قوائم بالأشياء الجيدة والسيئة فى حياتها لتحديد ما إذا كانت تشعر بأنها صحتها النفسية سيئة بسبب حالتها العقلية أو إذا كانت تواجه مشكلة بالفعل"، قائلة" أنا شخص يتناول دواء لقلقها واكتئابها".

كريستين بيل هي واحدة من ما يقدر بنحو 17.3 مليون من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية الذين يعانوا من الاكتئاب سنويا، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة.

وقالت بطلة frozen  فى لقائها" لقد عانيت من الاكتئاب منذ ان كان عمرى 18 عام ما اود قوله بعد هذه التجربة لا تنخدعى بلعبة الكمال والمثالية التى يلعبها الاشخاص والصورة التى يصدرونها عن المثالية لأن كل الاشخاص مهما ظهروا بشكل مثالى  فى المجلات ومنصات التواصل مثل انستجرام واللقاءات التلفزيونية التى عادة ما يظهر فيها الناس بشكل عظيم وكأنهم لا يعانون من أي مشكلات ولكن في الحقيقة كل انسان لديه مشاكل ،وكل انسان يعانى من شيئ ما".  

 

21443698-7723339-image-a-7_1574693517258

وتابعت كريستين بيل قائلة" ولكى كامل الحق أن تشعري بأنك جميلة فى الأيام التى تقررين فيها عدم وضع المكياج او لم تحصلي على الحمام أو حتى إن شعرتي بالإحباط ، الالتزام الحقيقى والوحيد الذى تأخذيه على نفسك هو الاعتناء بها لأن هذا ما يعجلك جميلة".

21443612-7723339-image-a-23_1574694380544

وأضافت بيل فى رسالتها لمتابعيها" اذا كنت تعانى من الاكتئاب انتى لست وحدك لا تشعري أبدا بالإحراج أو الخجل من ذلك، لا تخجلى أبدا مما أنت عليه لا تشعري بالخجل من كونك متفردة ومختلفة لأن هناك من يسعى لمساعدتك دائما فى الخارج وكلنا بشر كلنا يمكننا التغلب على ذلك".

والاكتئاب هو اضطراب مزاجي يتميز بمشاعر الحزن المستمرة التى تؤثر على طريقة تفكير الشخص وشعوره وسلوكه، عادة ما تكون الأعراض خطيرة بدرجة كافية للتدخل في الأنشطة اليومية ، مثل المدرسة أو العمل، ومع العلاقات.

 

يزيد احتمال الإصابة بالاكتئاب بنسبة 1.5 مرة على الأقل لدى النساء عن الرجال وهو الأكثر شيوعًا بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، وحوالي نصف المصابين بالاكتئاب يتم تشخيصهم أيضًا باضطراب القلق، وفقًا لجمعية القلق والاكتئاب الأمريكية.

21443628-7723339-image-m-22_1574694372632

لا يوجد علاج لهذه الحالات، لذلك يتم التعامل مع معظم الناس مع الأدوية أو العلاج النفسى أو كليهما، وقالت كريستين بيل إنها تكافح أحيانًا لمعرفة ما إذا كانت تعاني من نوبة اكتئابيه أو مشكلة في العلاقة مع زوجها داكس شيبارد، مؤكدة أنها الآن تشعر بالذنب لعدم صراحتها من قبل.

وقد أظهرت الأبحاث أن كون الإنسان فى علاقة مستقرة هذا يساعد كثيرا فى الحد من التوتر وخطر الاكتئاب بينما يكون الزواج غير السعيد أو وجود علاقة غير مستقرة يزيد من خطر القلق والاكتئاب والتفكير فى الانتحار .

وتسعى كريستين بيل فى كسر وصمة العار التى تصيب أى شخص مع مناقشة حالة الإصابة بأمراض الصحة القعلية والنفسية خاصة القلق والاكتئاب، مؤكده ان دور زوجها فى حياتها هو الذى ساهم فى افصحاها عن مرضها النفسى وهو ما أكد عليها ضرورة الإعلان عن ذلك لأنه ليس عار أو أزمة ان يكون الشخص مصاب من مرض نفسى.

21443616-7723339-Bell_said_that_she_and_Shepard_have_also_been_open_about_the_str-a-13_1574699718333

من جانب آخر أكدت العديد من الأبحاث وجود ارتباط وثيق بين تفاعلات الشركاء الإيجابية والسلبية والشبكات الاجتماعية مع الاكتئاب والقلق والتفكير في الانتحار.

حيث ارتبطت تفاعلات الشريك السلبية بشكل كبير مع زيادة احتمالية الاكتئاب والقلق والتفكير في الانتحار ، في حين كانت تفاعلات الشريك الإيجابي مرتبطة بشكل كبير وعكسي بالقلق والتفكير في الانتحار، وارتبطت مستويات أعلى من التكامل الاجتماعي بشكل كبير مع انخفاض احتمالات الاكتئاب.

451658_1410293398

كريستين بيل هى ممثلة ومغنيه أمريكية عالمية من أشهر اعمالها أدائها صوت الأميرة "آنا" فى فيلم ديزنى الكبير frozen، وايضا شاركت فى الجزء الثانى من الفيلم frozen2  والذى تم طرحة منذ أيام قليلة  وأعلنت شركة "ديزنى"، عبر حسابها باللغة العربية بموقع "إنستجرام"، عن بدء عرض فيلم "frozen" الجزء الثانى، منذ 4 أيام فى جميع صالات السينما العربية.

وحقق تريلر الفيلم الذى طرحته Walt Disney فى يونيو الماضى أكثر من 43 مليون مشاهدة على موقع "يوتيوب".

وحصد الجزء الأول من الفيلم وقت عرضه عددًا هائلاً من الجوائز الفنية من أهمها جائزة الأوسكار الأولى، جائزة أفضل فيلم "‘نيميشن" وجائزةBest Achievement in Music Written for Motion Pictures, Original Song، كما فاز الفيلم بجائزة الجولدن جلوب أفضل فيلم رسوم متحركة، إضافة إلى جائزة البافتا وAfrican-American Film» و«American Cinema Editors وAnnie Awards.