التوقيت الأربعاء، 22 مايو 2024
التوقيت 06:11 م , بتوقيت القاهرة

كيف تختارين بين الأنواع المختلفة لستائر الحمام؟

ستائر الحمام
ستائر الحمام
تهتم المرأة بديكور المنزل بمختلف الغرف ومراعاة تناسق الألوان والأحجام خاصة الستائر سواء بغرف النوم أو المطبخ أو الحمام، الذى يحتاج إلى اختيار أنواع مميزة حتى تحقق الهدف الأساسى منها وهو الخصوصية، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على أنواع ستائر الحمام المختلفة، وفقًا لما ذكره موقع "overstock".
ستائر الحمامستائر الحمام

 

أنواع ستائر الحمام:
 ستائر قطنية

تعتبر الستائر القطنية من أفضل أنواع ستائر الحمام، حيث تدوم لفترة طويلة من الوقت، كما تضيف لمسة ناعمة لمساحة الحمام، ويساعد القطن على امتصاص الرطوبة، ويوجد العديد من الأنواع والأشكال المختلفة منها التى تناسب التصميمات المختلفة من ديكورات الحمام.

ستائر قطنيةستائر قطنية

 

ستائر الحمام المزخرفة

تعتبر ستائر الحمام المزخرفة من أكثر الأنواع استخدامًا، كما أنها تضيف أناقة للحمام، لذلك يجب اختيار أقمشة عالية الجودة ، مثل الحرير الصناعي، والمزخرفة يدويًا، وغيرها من مميزات هذه الستائر.

ستائر مزخرفةستائر مزخرفة
ستائر الحمام الفينيل

تعتبر ستائر الحمام الفينيل من الأنواع المفضلة عند شرائها، حيث تساعد على صد الرطوبة بشكل طبيعى، كما توجد ألوان وتصميمات مختلفة منها، كما أنها سهلة التنظيف وعلى الرغم من أن البطانات ليست ضرورية لأنواع الستائر المصنوعة من الفينيل أو غيرها من أنواع الستائر الاصطناعية، مثل النايلون أو البوليستر، لكنها تضيف الخصوصية وتساعد في الحفاظ على المياه.

ستائر الحمام الفينيلستائر الحمام الفينيل
ستائر ستوكات

توفر ستائر ستوكات بديلاً للستائر البلاستيكية، حيث تعمل فى التخلص من الرطوبة أثناء الاستحمام، ولا تكون عفن،  كما أنها جيدة التهوية، وأكثر ثباتًا من غيرها من أقمشة الستائر الحمام، وكما يمكن تنظيفها فى الغسالة.

ستائر ستوكاتستائر ستوكات
ستائر عريضة

إذا كان يوجد قضيب ستارة على شكل حرف L أو مستطيل معلق فوق حوض الاستحمام، يفضل شراء ستارة عريضة، لتغطي حوض الاستحمام، ويفضل شراء الستائر المصنوعة من القطن أو الكتان، مع اقترانها ببطانة لمنع الرطوبة الزائدة.

ستائر عريضةستائر عريضة