التوقيت الإثنين، 09 ديسمبر 2019
التوقيت 08:06 م , بتوقيت القاهرة

وادى نمار" يستقطب الأسر وأبناء الجاليات بموسم الرياض (فيديو)

موسم الرياض
موسم الرياض

على أنغام أغنية " هنا فى قلب الرياض الحب يجمعنا.. يا مرحب يا هلا وأهلا بزائرنا " يستقبل وادى نمار ضيوفه من مختلف أنحاء العالم كواحد من 12 موقعا خصصت لفعاليات موسم الرياض، تقام بوادى نمار فعاليات "شدة" بحلتها الأولى التى تجمع بين الشباب و جميع أفراد الأسرة في فعاليا رياضية حيث تجتمع عدة فرق للتنافس عبر سباقات وتحديات متعددة، حماسية يزيد توهجها الطبيعة الساحرة لوادى نمار حيث تجد المرتفعات الجبلية تحتضن بحيرة وادى نمار، وعلى الجانبين تقام الفعاليات الترفيهية .

خلال فعاليات "شدة" يشارك الشباب في فرق تنافسية في دوري لأبطال شدة+ و شدة جونيير، حيث يتمكن الرياضي من المنافسة ، إلى جانب ألعاب للأطفال وخوض تجربة المغامرة عبر ألعاب الكرنفال و الاستمتاع بالعروض العالمية الحية الرائعة، ففى دوري فرق شدة هناك عدة  سباقات تناسب جميع الأعمار منها شدة جونيور فيها مساحة خاصة لأطفالنا (أبطال المستقبل) متنوعة بين التعليم والترفيه والتحدي والمنافسة.

 

عروض على أنغام الموسيقى

 

تجذب انتباه الزائرين عروض الألعاب المائية التى تقام على أنغام أغنية "تخيل" من تأليف المستشار تركى آل شيخ رئيس مجلس إدراة الهيئة العامة للترفيه فى السعودية، غناها راشد الماجد والتى خصصت للترحيب بالزائرين فى موسم الرياض  تقول كلماتها " " هنا فى قلب الرياض الحب يجمعنا ..يا مرحب يا هلا وأهلا بزائرنا ..رياض الفن والإبداع تخيلتى و صيتك شاع ..عبرتى فى الخيال أقماع فى موسم بهجة واستمتاع ..تخيل فى الرياض قد صار الما قد صار ..بهرنا العالم وصرنا محط أنظار..تحقق حلم يا كبره وزرعنا فرحنا بدره ..تخيل روينا بعزم وإصرار رفعنا الراية الخضرا".

 

كنز الموسم

 

فى "وادى نمار" يمكنك أن تبدأ رحلة  مثيرة للبحث عن كنز "نمار"، الذي تم الاستيلاء عليه من قبل"قراصنة شدة".، وفى "شدة فى البحار" تجد عرضا مرئيا على مرتفعات وادي نمار يحكي قصة "قراصنة شدة"، و كيف عبروا البحار و تجاوزوا جميع المخاطر ليصلوا لنا و يشاركوا مغامراتهم وعرض الرياضات المائية والذي يتضمن عرض البدلة المضيئة والبدلة العاكسة وبدلة الألعاب النارية والتي تعرض في قلب بحيرة وادي نمار.

 

أما " شدة و بسطة"فهى  منطقة بداخل وادى نمار مخصصة لجميع أفراد العائلة ليجتمعوا و يستمتعوا بأوقاتهم ما بين ألعاب كرنفال، و ألعاب ورقية، وتشمل هذه المنطقة.شارع العروض المتجولة، و العروض الاستعراضية الثابتة على منصة شدة، ومنطقة السوق ودوري فرق شدة، حيث تجتمع عدة فرق متمرسة للتنافس في عدة سباقات تنافسية.

 

ومتاح للمشترك الاختيار بين ثلاثة مستويات مبتدىء، متمرس، خبرة، ثم يتم فرز واختيار المشاركين بناءً على خبراتهم السابقة و من ثم يتم جمعهم في فرق مختلفة.

 

شدة جونيور

 

أما "شدة جونيور" فهي مساحة خاصة للأطفال (أبطال المستقبل) متنوعة بين التعليم والترفيه والتحدي والمنافسة، في زوايا هذه المساحة محطات مختلفة وعلوم مدهشة، حيث يشارك الأطفال في تحديات التسلق على الجبال والقفز، بالإضافة إلى أخذ جولات رائعة في ورش علمية ترفيهية وعلوم التقنية مثل الروبوت والطباعة ثلاثية الأبعاد، ولا ننسى عالم الفنون والرسومات بأنواعه المختلفة!

 

منحوتات الرمل

 

في منتصف وادي نمار سيتواجد العرض الرملي لمحترفي النحت على الرمل، ليشكلوا مجسمات عملاقة مستوحاة من وادي نمار ونماذج معمارية من التراث السعودى العريق .

 

الزائرون: وجدنا متنفس لنا ولأبنائنا

 

بداخل وادى نمار التقى اليوم السابع بعدد من الزائرين الذين اكدوا استمتاعهم بأجواء البهجة اتى يضفيها موسم الرياض، ومن بين من التقيناهم رولا حشقجى من الجالية السورية فى الرياض ، مقيمة منذ 11 عاما ، وأكدت أنها تلمس تغييرات غير مسبوقة بالمملكة أضفت على الأسر جوا من البهجة والتفاؤل ، كما اوضحت أن فعاليات الموسم بمثابة متنفسا لها ولأبنائها والذى لم يكن متوفرا من قبل، وتمنت أن تستمر هذه الفعاليات طوال العام .

أضافت فاطمة عبدالله ، من أبناء المملكة، أن الفعاليات أطلقت طاقات الشباب ، ويعضها يسلعد على اكتشاف المواهب خاصة لدى الأطفال ، بالإضافة إلى ما يتيحه الموسم من الاختلاط بعدة ثقافات متنوعة وهو ما لم نعهده من قبل " .