التوقيت الخميس، 28 مايو 2020
التوقيت 05:03 م , بتوقيت القاهرة

الأمن الكويتى يضبط مواطنا بتهمة تنظيم مسابقة لـ"أجمل سيقان"..فيديو

الفائزة بلقب أجمل سيقان
الفائزة بلقب أجمل سيقان

تسبب إعلان شاب كويتي عن مسابقة غريبة فى الكويت "لأجمل سيقان" للفتيات، مشترطا فيها على المشاركات تصوير سيقانهن، بالقبض عليه وتوجيه تهمة خدش الحياء العام.

الفائزة بلقب أجمل سيقان
الفائزة بلقب أجمل سيقان

 

وقد تم تداول مقطع الفيديو بكثافة بين المغردين عبر تويتر، والذي يظهر من خلاله الشاب صاحب المسابقة، حيث كان يستعرض شروط المسابقة قائلاً: "اللي ساقها حلو ومبروم ويجيب العافية للفوز بحجلين للساق"، حيث طلب من المتقدمات للمسابقة أن يرتدين الخلخال ويرسلن لحسابه صورهن، مؤكداً أن الفائزة ستتلقى جائزة ذهبية ثمينة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية الكويتية من تحديد هوية الشاب الذي أطلق المسابقة من خلال مقطع فيديو عبر تطبيق "سناب شات" وخاطبت النيابة العامة لإصدار أمر بضبطه وإحضاره، بتهمة خدش الحياء العام.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية عبر حسابها بموقع "تويتر" إنه تم ضبط المواطن المتورط في القضية، موضحة فى بيان رسمى إنها قامت باستدعاء المواطن والتحقيق معه حول أسباب تسجيله لهذه المسابقة، ليبرر المتهم بأنه قام بتسجيله بغرض التسلية فقط وقام بحذفه من جميع حساباته.

وأضافت الوزارة أنه تم تحويل المواطن إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، وذلك عقب أن أثار المقطع المتداول استياء عدد من النشطاء والحقوقيين في البلد الخليجي المحافظ.

وكان الشاب قد أعلن في المسابقة المثيرة للجدل أنه سيمنح خلخال ذهب باهظ الثمن لأجمل سيقان، مشترطًا أن يتم إرسال صور السيقان من قبل الفتيات اللواتي يرغبن بالمشاركة بهذه المسابقة.