التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:21 م , بتوقيت القاهرة

اليوم.. مؤتمر شعر العامية باتحاد الكتاب وأوبرا عايدة بالأقصر

استعدادات اوبرا عايدة
استعدادات اوبرا عايدة
يقام اليوم السبت 26 أكتوبر الحالى العديد من الفعاليات الثقافية بمختلف المراكز الإبداعية.
 

تقيم النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الكبير الدكتور علاء عبد الهادى، مؤتمر شعر العامية، والذى ينظمه لجنة شعبة العامية برئاسة الشاعر محمد البهنساوى، بالتعاون مع لجنة العلاقات الإنسانية، وذلك يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، بمقر الاتحاد في الزمالك.

 
 

 

يقيم المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان ياسر صادق، بالتعاون مع مؤسسة النيل للدراسات الأفريقية والإستراتيجية، لقاء البرنامج الشهرى "اعرف أهلك"، للتعريف بالثقافات الأفريقية، عن دولة الكاميرون.

يقام اللقاء فى السادسة والنصف مساء، بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، بحضور عدد من الباحثين المختصين فى الشئون الأفريقية من الأفارقة والباحثين المصريين، كما يقام عرض للمنتجات اليدوية الشعبية وعرض فنى يمثل ثقافة البلد الضيف.

تستقبل محافظة الأقصر أكثر من 4 آلاف سائح أجنبى من مختلف أنحاء العالم لحضور فعاليات عروض "أوبرا عايدة" العالمية التى تنظم يومى السبت والاثنين، بجوار معبد الملكة حتشبسوت التاريخى بالبر الغربى، حيث انتهى رجال لجنة التنظيم الخاصة بالعروض من إقامة المسرح الخاص بالفعاليات وبدأت البروفات النهائية عليه صباحاً ومساء.