التوقيت الخميس، 21 نوفمبر 2019
التوقيت 10:43 ص , بتوقيت القاهرة

تعرفي على القواعد الأساسية للعناية بالأظافر فى حياتك اليومية

أظافر
أظافر

 بعض الفتيات تعاني من مشاكل مختلفة بالأظافر نتيجة اتباع نظام غذائى غير صحى أو استخدام مستحضرات تجميل تحتوى على مواد كيميائية ضارة، وغيرها من الأسباب المختلفة، لذلك يجب اتباع بعض النصائح للعناية بالأظافر، التى نتعرف عليها فى التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "goodhousekeeping".

 
العناية بالأظافر

نصائح للعناية بالأظافر

- الحرص على نظافة اليدين والأظافر، ثم استخدام مزيل طلاء خالى من الأسيتون، كما ينصح باستخدام فرشاة الأسنان لتنظيف الأظافر من خلال غمسها فى الصابون، وتقشير أى جلد ميت دون اللجوء إلى مواد كيميائية ضارة.

نصائح للعناية بالأظافر

- تقليم الأظافر بانتظام ويفضل تخصيص وقت كل أسبوع لذلك، لأن الأظافر الطويلة، قد تتعرض للكسر أو جمع القذورات، والتى تسبب مشاكل صحية.

 

- الحرص على تطهير أدوات تنظيف والعناية بالأظافر بانتظام وذلك لتجنب العدوى، ولتحقيق ذلك ينصح بغسل الأدوات المعدنية بالماء والصابون، ثم مسحها بالكحول.

طرق العناية بالأظافر

- ارتداء القفازات عند غسل الصحون، وذلك لحماية الأظافر من المواد الكيميائية التى تصنع منها مواد التنظيف، والتى تتسبب فى ضعف الأظافر.

- تناول الأغذية التى تحتوى على نسبة عالية من البروتين، الذى يساعد على لمعان الشعر وتقوية الأظافر، كما يفضل تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات والمكملات الغذائية مثل البيوتين ، وفيتامين E، وزيت السمك والتى تحافظ أيضاً على تقوية الأظافر.