التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 07:11 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. شقة بقمة ناطحة سحاب في نيويورك بـ 30 مليون دولار

نشر موقع architecturaldigest المعنى بفن المعمار والديكور، عن توافر شقة فى ناطحة سحاب بنيويورك اسمها "وولورث" مصممة على الطراز القوطي المصنوع من الطين وتعد أحد أفضل الأمثلة الأبراج التجارية،  حيث تتكون من 60 طابقًا يتميز بالنحافة والأناقة بسقف هرمي نحاسي.

مبنى وولورث

 وعلى الرغم من أن مبنى وولورث،  كان فى الماضى مجرد برج للمكاتب، إلا أنه في عام 2015 ، قام المطور Alchemy Properties بتحويل النصف العلوي من المبنى إلى شقق فريدة من نوعها، مما أتاح الفرصة للعيش في واحدة من الشقق الشهيرة - مقابل 29.85 مليون دولار.

المبنى من الداخل
 
إحدى الغرف

تحتوى ناطحة السحاب على شقة باسم Pavilion A ، وهى أحدث شقة شاغرة فى مبنى Woolworth، حيث تتكون من خمس غرف نوم وأربعة حمامات وتقع الشقة فى الطابق 29 ، وتمتد مساحتها الداخلية على 6111 قدمًا مربعًا مع تراس دوبلكس مساحته 2770 قدمًا مربع يسمح للمقيمين بالتجول إلى برج تيرا كوتا.

وكما حدث تطوير للتراس المطلب على المبانى المجاورة، حيث  تجلب الضوء الطبيعي إلى مساحات غير متوقعة مثل الممرات والمطبخ المواجه للداخلية والتي ستكون مضاءة بشكل مصطنع لتوفير الإضاءة الذكية.

غرفة النوم

 

حمام السباحة بداخل المبنى

ومن ناحية أخرى تتوفر المطابخ والحمامات من تصميمات كلاسيكية فاخرة معاصرة، حيث الباب الرخامي والمطابخ مطلية بلون أبيض، مع خزانة وأسطح رخامية،وركز فريق التصميم على استخدام لون محايد، باستثناء غرفة الغسيل ، حيث استخدمت خلفية ملونة.

وتشمل وسائل الراحة في المبنى، على مركز للياقة البدنية ومسبحًا بطول 50 قدمًا، وساونا وحوض استحمام ساخن والمصممة بالفسيفساء الرومانية، وتم تجديد خزائن السقف المزخرفة من مكتب Woolworth السابق إلى الطابق 40 ونقلها لمكتب الإستقبال.

وفي النصف الآخر من هذا الطابق ، حيث يكون Pavilion B  من ثلاث غرف نوم معروضة للبيع أيضًا، وأما في الطوابق الخمسة الأولى .