التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:16 م , بتوقيت القاهرة

عبرت المانش 4 مرات دوت توقف.. سباحة أمريكية تحقق رقما قياسيا (فيديو)

سارة توماس
سارة توماس

أصبحت السباحة الأمريكية سارة توماس أول من يعبر القنال الإنجليزى أربع مرات متتالية دون توقف ودون تناول شىء سوى السوائل خلال ذلك العمل الإعجازى الذى استغرق 54 ساعة.

 
سارة توماس
سارة توماس

وحققت سارة (37 عاما) من ولاية كولورادو الأمريكية هذا الرقم القياسى فى السباحة بعد عام من علاجها من سرطان الثدى، وأهدت إنجازها إلى أقرانها المتعافين من ذلك المرض.

ووصلت إلى شاطئ قريب من دوفر على الساحل الجنوبى لإنجلترا صباح اليوم الثلاثاء منهكة ومصابة باحتقان فى الحلق بسبب كل هذا الكم من الماء المالح.

 
 

وقالت لهيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) فور وصولها "كان هناك الكثير من الأشخاص فى انتظارى على الشاطئ لتهنئتى. هذا لطيف جدا منهم لكننى أشعر بذهول الآن، لا أصدق أننا فعلنا ذلك".

مسار سارة توماس
مسار سارة توماس

ومن الناحية النظرية، تبلغ المسافة التى قطعتها توماس 130 كيلومترا لكن بسبب التيارات القوية فى القناة قطعت فعليا 210 كيلومترات، وقالت إنها شاهدت الكثير من الأسماك وقناديل البحر فى طريقها.

وسبق أن قطع أربعة سباحين القنال الإنجليزى بين إنجلترا وفرنسا ثلاث مرات دون توقف.

وتناولت توماس سوائل فحسب قبل السباحة، وكان الفريق المرافق لها والذى كان يتبعها فى قارب يلقى لها زجاجة بها مزيج يحتوى على الكربوهيدرات والكافيين والقليل من عصير التفاح لتحسين المذاق.

وقالت "هذا هو ما تناولته فى معظم الطريق".

وأضافت بعدما تناولت قطعا من الشكولاتة للاحتفال "أتمنى أن أنام لبقية اليوم... أنا منهكة للغاية الآن بالتأكيد".