التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

سيدة هندية تفقد عينها اليسرى بسبب «حلة الضغط»

الصافرة فى جمجمة السيدة الهندية
الصافرة فى جمجمة السيدة الهندية
تتعرض كل سيدة يوميا لخدوش وجروح قطعية أو حروق فى المطبخ، وفى واقعة مؤسفة تعرضت لها سيدة هندية حيث فقدت عينها اليسرى نتيجة انفجار صافرة "حلة ضغط" فى وجهها.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقدت المرأة البالغة من العمر 57 عامًا عينها بعد انفجار صافرة طولها 2.75 بوصة من طباخ الضغط الخاص بها ودخولها فى جمجمتها.

 

سيده

 

بدأت المرأة الهندية يومها بقيامها بروتينها اليومى والقيام بأعمال المنزل، ووضعت حلة الضغط على الموقد، ونسيت ذلك لمدة ساعة كاملة، وذهبت لتقطيع القش فى حديقتها الخلفية، وعندما تذكرت ذهبت إلى المطبخ وعند اقترابها من "حلة" الضغط انفجرت الصافرة بكامل قوتها، واخترقت وجه المرأة وتعلق بعمق داخل عظمة الجمجمة التى تفصل العينين عن الدماغ.

 

gg

 

وتم نقلها إلى مستشفى محلى وتلقت الإسعافات الأولية لكن الأطباء أوصوا بنقلها إلى مستشفى فائق التخصص مجهز بشكل أفضل، لذلك تم نقلها إلى مستشفى على بعد 34.8 ميلاً (56 كم) إلى الشمال من قريتها فى منطقة خونتي جهارخاند وهي ولاية في شرق الهند.

وكشف الأشعة المقطعى أنه تم التشويش بعمق داخل جمجمتها، ثم أجرى الأطباء عملية جراحية لإزالة الصافرة بعد يومين من الإصابة الغريبة وتم إنقاذ حياة المرأة على الرغم من تعذر إنقاذ عينها اليسرى.