التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

5حاجات بلاش منها أول ما تصحى من النوم.. هتزود من وزنك

مشكلة زيادة الوزن من أكثر المشاكل شيوعا والتي يعاني منها النساء والرجال على حد سواء، وهذا بسبب العادات السيئة التي نتبعها، ليس فقط في أسلوب تناولنا للطعام بل حتى في تصرفات نقوم بها فور الاستيقاظ من النوم تتسبب في السمنة، ومن أبرزها نقلا عن موقع"ذا صن" كالآتي:
النوم المبالغ فيه
كثرة النوم

عندما يتعلق الأمر بالنوم فلا فرق بين فترة النوم المثالية وبين النوم بشكل مبالغ به لساعات طويلة، ففترات النوم القليلة تؤثر على التركيز ما يجعلنا أكثر رغبة لتناول وجبات الطعام السريعة، مما يؤثر على مناعة الجسم، وكثرة النوم كذلك تؤدي إلى نفس النتيجة .

 
 

عدم ترتيب سريرك

 

ترتيب السرير
 

وجدت دراسة أن 19 % من الأشخاص الذين يرتبون أسرتهم هم الأفضل والأكثر نشاطا من هؤلاء الذين لا يقومون بذلك، إذ أن هذا النشاط البسيط قادر على حرق بعض السعرات الحرارية .

التحقق من هاتفك أولا

 

تصفح الهاتف
 

إمضاء وقتك في تصفح رسائلك وبريد الإلكتروني، أو مواقع التواصل الاجتماعي في كل لحظة تستيقظ بها من النوم سيجعلك تكتسب المزيد من الكيلو جرامات ، لأنك ربما ستشعر حينها بالجوع وستتوجه بالتالي سريعا إلى الثلاجة .

تجنب الميزان

 

الميزان

الذين يتجنبون قياس أوزانهم ، هم أكثر عرضة للسمنة ، لعدم معرفتهم أولا بأول مقدار الكيلو جرامات الزائدة ، لذلك يجب قياس الوزن على الأقل مرة كل أسبوع .

تجنب وجبة الفطور

 

زيادة الوزن

عدم تناول الفطور له آثار سلبية على عملية التمثيل الغذائي فهو المسؤول عن عملية استقرار نسبة السكر في الدم وحرق السعرات الحرارية .