التوقيت الأحد، 12 يوليه 2020
التوقيت 04:28 م , بتوقيت القاهرة

فى عيد ميلاده..ماذا قدم الجسمى للمصريين من أغنيات فى حب مصر؟

الجسمى
الجسمى
لم يستطع النجم الإماراتى حسين الجسمى أن يخفى حبه وعشقه لمصر وأهلها، وقرر أن يعبر عن هذا الحب والمودة، من خلال غنائه لها فى عدد كبير من المناسبات وغيرها، فكان دائما المطرب السباق فى الغناء للشعب المصرى الذى يحبه ويعشق أغنياته التى لمست كل مشاعره وإحساسه، فقد قدّم لمصر ما يقرب من 12 أغنية، وفى عيد ميلاده الذى يوافق 25 من شهر أغسطس، نرصد أبرز أغنياته التى غناها لدعم مصر، ونال شكرا خاصا من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفالات نصر أكتوبر الماضية.

 

بحبك وحشتينى

هى أولى الأغنيات الوطنية التى قدّمها حسين الجسمى لمصر، والتى غناها للمرة الأولى خلال فيلم "الرهينة" للنجم أحمد عز، أثناء مشهد عودة أبطال الفيلم من أوكرانيا إلى مصر مرة أخرى، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد.

 

سيادة المواطن

غازل حسين الجسمى من خلال أغنية "سيادة المواطن" الرئيس عبد الفتاح السيسى، لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، وأن يصبح رئيسا لمصر، بعد أن استطاع أن يقف فى وجه جماعة الإخوان الإرهابية؛ لأنه أثبت أنه رجل هذه الفترة والمرحلة والجميع خلفه ومن حوله، خاصة مع إشارات الجسمى وهو يغنى هذه الأغنية، وتقول كلماتها "سيادة المواطن ابن مصر يا حر ابن حر بعد التحية والسلام شايلك رسالة.. سيادة المواطن ببلغ سيادتك جنابك سعادتك لازم تيجى لما مصر هتقولك تعالى"، وهى من كلمات نادر عبدالله ولحن وليد سعد.

 

تسلم إيديك

كانت بداية مرحلة جديدة فى الغناء نتيجة ظروف سياسية عاشتها مصر، ولم يبخل الجسمى أو يتردد فى قول كلمته بالغناء، فغنى "تسلم إيديك" التى كتبها الشاعر الغنائى نادر عبدالله ولحنها وليد سعد، ونجحت الأغنية نجاحا كبيرا، وكانت موجهة للرئيس عبد الفتاح السيسى قبل توليه الرئاسة.

 

بشرة خير

هى الأغنية التى استطاع بها الجسمى أن يدخل كل شوارع وحوارى مصر حتى الـ"تكاتك" لم تسلم من سماع "بشرة خير" التى تعتبر أعلى أغانى الجسمى استماعا ونجاحا، نتيجة ظروف صاحبت طرح تلك الأغنية، إضافة إلى "حلاوة" الأغنية كلاما ولحنا وتوزيعا، وزاد من ذلك النجاح فكرة كليب بسيطة جدا، أصبح يحاكيها كل من يسير أو يسمع الأغنية فى الشارع، وقد طُرحت للمرة الأولى عام 2014 وقت الانتخابات الرئاسية، والتى فاز بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، والأغنية من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى وتوزيع توما.

 

رسمنالك

طرح أيضا النجم حسين الجسمى أغنية "رسمنالك" والتى غناها فى افتتاح العاصمة الإدارية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهى من كلمات تامر حسين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أمين نبيل وأحمد الموجى.

 

ماتخافوش على مصر

وهى الأغنية التى غناها أثناء الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين بنصر أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووجه له الشكر على ما قدمه من أعماله الفنية لدعم مصر قائلا: "لم تسنح الفرصة لأشكرك، وكنت أنتظر الفرصة لرؤيتك وأقول لك كتّر خيرك، وأحييك وأحيي دولة الإمارات من خلالك"، والأغنية من كلمات تامر حسين، وألحان عمرو مصطفى.