التوقيت الإثنين، 16 سبتمبر 2019
التوقيت 08:04 ص , بتوقيت القاهرة

ما حقيقة اتباع نظام صفر كربوهيدرات مفيد لفقدان الوزن؟

طعام
طعام

الكربوهيدرات مصدر مهم للجسم لتوليد الطاقة، ووفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" فإن الدخول فى نظام غذائى خالى من الكربوهيدرات يعنى التخلص من جميع هذه الأطعمة الصحية من النظام الغذائى.

رغم أننا نعتقد أننا النظام الخالى من الكربوهيدرات يتخلص من الدهون، فإنه مفهوم خاطئ لأننا نخفض بعض العناصر الغذائية المهمة للجسم.

أضرار النظام الخالى من الكربوهيدرات

معظم الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات غنية بالمعادن والبروبيوتيك والألياف المضادة للأكسدة والفيتامينات، وبالتالى فإن خفض الكربوهيدرات يعنى الحد من تناول هذه العناصر الغذائية الهامة التى يمكن أن تؤدى إلى أمراض القلب ومرض الزهايمر، ولا يوجد شيء يمكن أن يحل محل فوائد تناولها بشكل طبيعى.

فى المتوسط ​، يجب أن يتناول المرء ما لا يقل عن 25 جرامًا من الألياف يوميًا للحصول على جهاز هضمى سليم، كما أن الألياف تساعد أيضا فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى وتعمل على منع الالتهابات الداخلية وتحسين الصحة العقلية للجسم.

خفض الكربوهيدرات يقلل بشكل كبير من تناول العديد من العناصر الغذائية الرئيسية الموجودة فى الأطعمة، بما فى ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف والدهون الحيوية وحتى الدهون الصحية، ويمكن أن يؤثر هذا النقص فى العناصر الغذائية على وظيفة المناعة، والصحة المعرفية، وزيادة خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.