التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 04:16 ص , بتوقيت القاهرة

في عيد ميلادها الـ 38 .. ميجان ماركل أم لـ طفل ملكى

ميجان ماركل
ميجان ماركل

تحتفل اليوم دوقة ساسيكس ميجان ماركل بعيد ميلادها الـ38، ويعد هذا العام هو الثانى الذى تحتفل فيه داخل القصر بعدما دخلت العائلة المالكة بزواجها من الأمير هارى وأصبحت دوقة ساسيكسى .

 

ويرصد "دوت مصر " المحطات الرئيسية في حياة ميجان ماركل :

 

وُلدت ميجان ماركل في الرّابع من أغسطس  عام 1981 في لوس أنجلوس كاليفورنيا.

 

ابنة المعالجة النّفسية ومدرّبة اليوغا دوريا Doria بينما والدها توم Tom فكان يعملُ مُصوّراً وفنيّاً للإضاءةأحبّت التمثيل منذ أن كانت طفلة.لعبت البطولة في المُسلسل الأمريكيّ الشّهير Suits مُؤدّيةً شخصيّة ريتشل زين Rachel Zane.

78e4e5db64c4facb92bc18fb73adb387

تصدّرت ميجان ماركل عناوين الأخبار والصحف العالميّة بعد الإفصاح عام 2016 عن علاقة رومانسيّة تجمعها بالأمير البريطانيّ هاري.

 

أعلن الثُّنائي في العام التّالي عن خطوبتهما.

 

أدارت ميجان ماركل في الفترة الممتدّة بين عامي 2014 و2017 مدوّنتها الخاصّة The Tig.

19_2017-636489528937887666-788

خطفت ميجان انتباه الأعلام منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها.عندما كانت في مدرستها الابتدائية تُشاهد إعلانات تلفزيونيّة مع زملائها كفرضٍ مدرسيّ عندما ظهر إعلان لسائل غسل للأواني وكان يحمل لُغةً تمييزٍ جنسيّةٍ ضدّ النّساء باحتوائه على جملة: "النّساء في مختلف أنحاء أمريكا يحاربنَ الأواني والمقالي القذرة." صُدمت الطّفلة من الرسالة التي يطرحها الإعلان، لاسيّما بعد أن قال زميلان لها في الصف أنّ الإعلان على حق، والنّساء مكانهم في المطابخ.

 

أخبرت ميجان والدها بما جرى في المدرسة، فشجّعها على كتابة رسائل تشتكي فيها عمّا رأته، وبالفعل كتبت الطفلة العديد من الرّسائل لشخصيّات مهمّة من بينها السيّدة الأولى في تلك الفترة هيلاري كلينتون Hillary Clinton. لتفاجأ بعد فترة باستلامها للعديد من الرّسائل التّشجيعية قادمة من كُل من بعثت إليه برسالة ومن بينهم السيدة الأولى؛ إلّا أنّ فرحتها الأكبر كانت عندما تم تغيير الشّعار في إعلان سائل التنظيف إلى: "النّاس في مختلف أنحاء أمريكا يحاربون الأواني والمقالي القذرة."

انتقلت ميجان للدراسة في كليّة الاتّصالات من جامعة نورث وسترن؛ حيثُ تخصّصت في المسرح والعلاقات الدّولية إلى أن تخرّجت منها في عام 2003.حظيت ميغان في عام 2002 على دورها التّلفزيونيّ الأوّل، وذلك عندما حلّت ضيفةً على مسلسل General Hospital، لتتمكّن بعدها من المشاركة في عدد من المسلسلات الأخرى منها Cuts، The War at Home، CSI: NY و 90210.

 

حظيت على فرصة عمرها بعد أنّ تمّ اختيارها لتأدية دور المحامية المُتدرّبة ريتشل زين Rachel Zane في المسلسل الأمريكيّ Suits والذي عرضته شبكة USA، وشاركها في تمثيل العمل أيضاً كُلّ من غابرييل ماخت Gabriel Macht، باتريك جي آدامز Patrick J. Adams وجينا تورس Gina Torres.

Meghan-Markle

شاركت ميجان في العديد من الأفلام النّاجحة أيضاً، وكان منها فيلم Get Him to the Greek من عام 2010، فيلم Horrible Bosses عام 2011 و Anti-Social من عام 2015.  

 

قدّمت العديد من الأفلام التّلفزيونيّة مثل When Sparks Fly في عام 2014 وفيلم Dater’s Handbook عام 2016.واعدت الفنّانة المنتج الأمريكي تريفور إينجلسون Trevor Engelson لعدّة سنوات قبل أن يتزوّجا عام 2011 حتّى انتهى زواجهما بالطلاق بعد سنتين فقط.

 

لدى ميغان العديد من الاهتمامات، منها ممارسة اليوغا تماماً مثل والدتها، وتُحب التّخطيط وفن الطّبخ.

2040281-1003527999

تكتب مقالات لصالح مجلّة Elle في المملكة المُتحدة؛ كما أنّها كانت تمتلك مدوّنتها الخاصّة The Tig وذلك في الفترة الممتدة بين عامي 2014 و2017.

 

ناشطة في مجال الأعمال الخيريّة، فهي مدافعة شرسة عن حقوق المرأة وأحد الدّاعمين لحملة منظمة World Vision لتوصيل المياه الصّالحة للشرب لمن بحاجة إليها؛ إلى جانب قيامها بالعديد من النّشاطات الأخرى.

 

ظهرت مع الأمير هارى لأول مرة معاً بشكلٍ علني خلال رعاية الأمير لفعاليّات دورة ألعاب إنفكتوس الرياضيّة والتي أقيمت في تورونتو حيثُ كان يتم تصوير مسلسل Suits.

9998975672

تعزّزت الشكوك حول صحة علاقة الثُّنائي بعدما أعلن محرك البحث Google أنّ ميجان ماركل كانت أكثر مُمثّلة يتم البحث عن اسمها في عام 2016.

 

أعلن الثُّنائي رسميا أنّهما قد خطبا سرّاً الأمر الذي قوبل بالكثير من التبريكات، حتّى أنّ الأمير ويليام وزوجته كيت دوقة كامبريدج قد قالا: "إنّ تعرّفنا على ميجان ورؤيتنا كم هي وهاري سُعداء بكونهما معاً، لأمرٌ رائعٌ للغاية.

 

أصدر إعلانٌ رسميّ عن قصر كنسينجتون يُفيد أنّ العرس الملكي عام 2018 ضمن كنيسة القديس جورج في قلعة ويندسور.

harry-meghan-2
 
 
images (1)

أنجبت ميجان ماركل طفلها الملكي الأول وسط ترقب الملايين حول العالم.

images