التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مصر تشارك في مسابقة دولية للصيد بـ لينينجراد الروسية

ارشيفية
ارشيفية

تقيم مؤسسة روساتوم الروسية، التي تنفذ مفاعل الضبعة النووي، مسابقة دولية لصيد الأسماك، غدا الجمعة، في منطقة خليج فنلندا بالقرب من محطة الطاقة النووية في مدينة سوسنوفى بور، والتي تقع ضمن مقاطعة لينينجراد الروسية، بمشاركة صيادين من 5 دول، هي مصر وبنجلاديش والمجر والهند وتركيا، فى إطار سعى مؤسسة روساتوم على تعزيز التعاون بين دول منطقة الشرق الأوسط.

 الإعداد والتجهيز للمسابقة منذ عدة أشهر حيث تم توفير الدعم الفني واللوجيستى من أجلها، وترتيب كل الإجراءات الخاصة بمشاركة الوفود الدولية، وعمل زى موحد للمشاركين فى المسابقة وطاقم تحكيم يضم ممثلين عن كل دولة مشاركة.

وتشترط المسابقة صيد أنواع محددة من الأسماك التى تعيش فى منطقة خليج فلندا، وأن يتم اصطياد هذه الأسماك، ومن يحصل على اكبر قدر من الأسماك سوف يحسم المسابقة، على أن يتم استعادة الأسماك التى تم صيدها مرة أخرى إلى مياه الخليج الفلندى.

 

وتستهدف المسابقة التأكيد على أن الحياة حول المفاعلات النووية آمنة تماما ولا ينتج عنها أى أضرار على الإنسان أو البيئة، بل ويمكن ممارسة نشاط مثل الصيد أو التنزه والاستمتاع بمياه الخليج الفلندى بجوارها بجوارها.

 

وخلال المهرجان، سيزور المشاركون فى البطولة محطة لينينجراد للطاقة النووية، التى تقع فى مدينة سوسنوفى بور. والتى تم تشغيل وحدة الطاقة الأولى فى عام 1973، وفى عام 2019، كانت المحطة من أعلى 3 محطات للطاقة النووية فى توليد الطاقة فى روسيا.

 

ويشارك فى المسابقة من مصر مجموعة صيادين من محافظة مرسى مطروح، هم عبد الناصر تماوى ختال، وعبد الملك تماوى ختال وصالح جمعة، وغانم رجب عطية، والمهندس الزراعى، رضا محمد عمر سعيد، مدير منطقة مطروح للثروة السمكية، ضمن طاقم تحكيم المسابقة.