التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:38 م , بتوقيت القاهرة

6 ثغرات أمنية بنظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون

ايفون
ايفون
اكتشف عدد من باحثى أمان جوجل 6 ثغرات أمنية بنظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون، من ضمنها واحدة لم تقم شركة أبل بتصحيحها بعد.

ونقلا عن موقع "The verge" الأمريكى فإن الثغرات تم اكتشافها من قبل اثنين من الباحثين هما "ناتالى سيلفانوفيتش وصموئيل جروس"، ضمن مشروع Google Project Zero، و5 منها مصححة بتحديث نظام التشغيل iOS 12.4 الأسبوع الماضى، والذى تضمن عدة إصلاحات أمنية، فيما بقيت واحدة من هذه الثغرات بدون تصحيح.

وبحسب الباحثين فإن جميع نقاط الضعف التى اكتشفها الباحثون "بلا تفاعل"، مما يعنى أنه يمكن تشغيلها دون أى تدخل من المستخدم.

وأشار الباحثون إلى أنه توجد ثغرات أمنية فى iMessage، حيث تعتمد 4 من هذه الثغرات على قيام أحد المهاجمين بإرسال رسالة تحتوى على تعليمات برمجية ضارة إلى هاتف غير مرتبط به ويمكن تنفيذه بمجرد قيام المستخدم بفتح الرسالة، فيما تعتمد الاثنتان المتبقيتان على استغلال الذاكرة.

وتم نشر تفاصيل الأخطاء الخمسة التى تم تصحيحها عبر الإنترنت، ولكن سيبقى الخطأ الأخير سرى إلى أن تتمكن أبل من معالجتها، وإذا لم تقم بتحديث جهاز آيفون الخاص بك إلى نظام التشغيل iOS 12.4، فقد يكون الوقت مناسبًا الآن لذلك لتجنب تلك الثغرات.