التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 08:25 ص , بتوقيت القاهرة

فى ذكرى ميلاد الراحل على رضا.. تعرف على أهم أعمال فرقته (فيديو)

الفنان على رضا ذكرى ميلاد الفنان على رضا.
الفنان على رضا ذكرى ميلاد الفنان على رضا.

على رضا هو واحد من مؤسسي ومخرجى أفلام "فرقة رضا"، وهو الشقيق الأصغر للفنان محمود رضا، عمل كراقص في بداية الأربعينات ثم اتجه إلى الإخراج في السينما بفترة الستينيات إلى أن أصبح أحد أهم مخرجي ومصمم الرقصات بالسينما المصرية.

 
على رضا

وبمناسبة ذكرى ميلاد الفنان الراحل على رضا  ننشر فيديو نادر لبرنامج "شموع" مع الإعلامية سهام صبرى في حوار شقيقه محمود رضا يتحدث عن أعمال الفنية المتنوعة.

وقال محمود رضا أثناء الحوار النادر: أن فيلم "إجازة نصف السنة" هو واحد من أنجح وأهم الأفلام علي رضا، بالإضافة أن معظم الأفلام التي قدمها لفرقة "رضا" أفلاما نظيفة والاستعراضات مشوقة وقدمت بشكل جديد ومختلف".

بوستر فيلم إجازة نصف السنة

وأضاف محمود  أن علي رضا فنانًا شاملًا، عمل كراقص في بداية حياته الفنية، ثم كمساعد مخرج مع عدد من كبار المخرجين المصريين منهم فطين عبد الوهاب، حسن الأمام، ويوسف شاهين إلى أن بدأ في إخراج أول أفلامه مع فرقة "رضا"  ، بعد ذلك أخرج العديد من الأفلام، أبرزها "قضية عم أحمد الذي قدم له الموسيقار عمر خيرت الموسيقى التصويرية.

فرقة رضافرقة 

وأوضح أنه لم يقف إبداع علي رضا على الرقص والإخراج وتصميم الرقصات واللوحات الاستعراضية خلال الأفلام فهو مصمم رقصة وأغنية "الأقصر بلدنا" لمحمد العزبي.