التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:48 م , بتوقيت القاهرة

اعرف كيف تتجنب أضرار التكييف

التكييف
التكييف
 
عند ارتفاع درجات حرارة الطقس، نجد البعض يفضل الجلوس أمام المروحة والتكييف، ولكن هناك العديد من الدراسات الطبية الحديثة تؤكد أن الجلوس الدائم أمام التكييف يشكل خطرا على صحة الفرد وخاصة الأطفال، وهذا ما سنتعرف عليه خلال الأسطر القادمة وفقا لموقع "gizmodo":

-تسبب كثرة الجلوس فى التكييف إصابة الجلد بالجفاف، نتيجة لعدم تواجد الرطوبة فى الغرفة، ويمكنك تجنب ذلك عن طريق الإكثار من تناول الماء لترطيب الجسم والحد من التعرض للجفاف.

-هل تعلم أنه في حالة عدم تنظيف الفلاتر الخاصة بالمكيف يزداد تراكم الأتربة، وهذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية كالإصابة بحساسية الصدر والربو، ولذا عليك تنظيف الفلاتر بشكل دورى.

-إذا كنت تعانى من مشاكل فى العظام، فعليك عدم التعرض لهواء التكييف بشكل مباشر، ويمكنك الجلوس بعيدا عن مكان نزول الهواء أو رفع الريش الخاصة بالتكيف والبعد عن تسلط الهواء تجنبا للتعرض لأى مشاكل فى العظام.

-إذا كنت على مشارف الدخول فى نزلة برد عليك التجنب الجلوس فى التكييف، لأنه يزيد من الأعراض، وقد تتضاعف، ولذا عليك عدم التعرض لهواء التكييف، أو تسليطه على جسمك، ويمكنك فى الحر الشديد تبريد الغرفة ثم غلق المكيف.

وهناك بعض النصائح المهمة التى يجب عليك اتبعها لتجنب المشاكل المرتبطة بالتكييف، ومنها:

-الإكثار من تناول الماء.

-تناول الخضروات والفواكه لتقوية جهازك المناعى والحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة به كنزلات البرد.

-عليك تشغيل التكييف ثم غلقه بعد تبريد الغرفة؛ لأن الجلوس فيه لساعات طويلة يعرضك للمشاكل الصحية.